زيارة السيد عميد كلية الزراعة المحترم موقع الامتحانات في موقع الرمادي              درع الابداع              لقاء السيد عميد كلية الزراعة المحترم الاستاذ الدكتور محمد عويد غدير العبيدي بطلبة المرحلة الاولى              زيارة السيد رئيس الجامعة المحترم الى محطة البحوث التابعة الى قسم البستنة وهندسة الحدائق              حملة العمل التطوعي لكلية الزراعه ضمن توجيهات السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي

 مجلة الانبارالزراعية
 

 

مجلة الانبار للعلوم الزراعية
اضغط على الرابط ادناه
 
مجلة الأنبار للعلوم الزراعية
تعليمات الباحثين
1- تهدف المجلة إلى نشر البحوث العلمية الأصلية والمتميزة لمختلف ميادين العلوم الزراعية والعلوم الأخرى.
2- تنشر البحوث باللغتين العربية والإنكليزية ، وتصدر المجلة عددين الى اربع اعداد في السنة.
3-  تقيم البحوث من قبل ذوي الاختصاص قبل قبولها للنشر.
4- يشترط في البحث أن لا يكون قد نشر أو قبل للنشر في مجلة أخرى.
5- على الباحث إرسال ثلاث نسخ أصلية من البحث على ان تكرر الصفحات التي تحتوي على الاسماء مرتين احدهما بالاسماء والاخرى تخفى الاسماء طباعيا و على العنوان التالي: سكرتارية تحرير مجلة الانبار للعلوم الزراعية/ كلية الزراعة/ جامعة الانبار/ الانبار– العراق.
6- يكون ترتيب البحث وفق الترتيب الاتي: عنوان البحث باللغة العربية ثم الاسماء ثم صفة الباحثين ثم الخلاصة العربية ثم العنوان و اسماء الباحثين وصفاتهم والخلاصة باللغة الانكليزية، ثم المقدمة على ان تدمج معها اهداف الدراسة، ثم المواد وطرائق العمل (على ان تكتب كلها بعنوان واحد وبشكل فقرات انشائية عادية (بدون نقاط او فقرات قصيرة جدا) وفي حالة وجود معادلات رياضية يجب عمل المعادلات الرياضية من ادراج معادلة واختيار المعادلة المناسبة ثم النتائج والمناقشة ثم المصادر ولا يقبل بتسلسل اخر للبحث، او اسلوب كتابة مختلف، على ان تكون المسافة الفاصلة بين العناوين وما يتلوها 10pt وكذلك بين العناوين والفقرات.
7- يجب طبع البحث بالحاسوب وبمسافات (1.15) او منفردة وعلى وجه واحد.
8- يكون ترتيب البحث كالاتي، الخلاصة العربية او الانكليزية (لا تزيد عن 200 كلمة) ثم المقدمة، المواد وطرائق العمل، النتائج والمناقشة، المصادر.
9- لا يقبل البحث المستل دون اشارة الى الاستلال وسيعامل البحث في برامج كشف الاستلاال، عندما يشار الى ان البحث مستل من رسالة او اطروحة يتم وضع الملحوظة في هامش سفلي للصفحة الاولى فقط وبحجم خط 10 simplifed arbic ويوضع فوق الملحوضة خط بنفس طول الملحوظة (لا يقبل بالهامش الحر او الهامش الموضوع في مربع نص).
10- تكتب المصادر في قائمة المصادر وفق الترتيب الاتي وبفقرة معلقة 2 سم
الدوريات : الاسم الاخير للباحث الاول، اسم الباحث و اسماء الباحثين الاخرين، سنة النشر. عنوان البحث، جهة النشر، المجلد رقمي صفحتي بدء وانتهاء البحث.
الكتب : اسم المؤلف (المؤلفين)، سنة النشر، عنوان الكتاب، الطبعة، مكان وجهة النشر، عدد صفحات،
11- يرفق البحث بالقرص الليزري الذي يطبع عليه البحث ويترك ترقيم البحث للمجلة.
12- لا تنشر البحوث إلا بعد دفع اجور النشر والتقييم من قبل الباحثين
13- اجور الاشتراك السنوي للافراد ولدوائر ومؤسسات الدولة 60000 الف دينار
                   مجلة الأنبار للعلوم الزراعية
                               تعليمات لكتابة البحث
1-  تكون هوامش صفحات الطباعة 2.54 سم علوي وسفلي و3.17 سم يمين ويسار الصفحة، وبعمود واحد.
2- ان يكون حجم الخط 14 للعنوان و12 لاسماء الباحثين و10 لصفة وعناوين الباحثين اسود عريض متوسط، اما العناوين الثانوية فتكون بحجم 12 اسود عريض متوسط.
3- يكون ترتيب البحث المكتوب باللغة العربية وفق الترتيب الاتي: عنوان البحث باللغة العربية ثم الاسماء ثم صفة الباحثين ثم الخلاصة العربية ثم العنوان و اسماء الباحثين وصفاتهم والخلاصة باللغة الانكليزية، ثم المقدمة على ان تدمج معها اهداف الدراسة، ثم المواد وطرائق العمل ( على ان تكتب كلها بعنوان واحد وبشكل فقرات انشائية عادية (بدون نقاط او فقرات قصيرة جدا) وفي حالة وجود معادلات رياضية يجب عمل المعادلات الرياضية من ادراج معادلة واختيار المعادلة المناسبة، ثم النتائج والمناقشة ثم المصادر ولا يقبل بتسلسل اخر للبحث، او اسلوب كتابة مختلف، على ان تكون المسافة الفاصلة بين العناوين وما يتلوها 10pt وكذلك بين العناوين والفقرات، بينما يكون الترتيب عند الكتابة باللغة الانكليزية ، عنوان البحث الرئيسي باللغة الانكليزية ثم اسماء وصفات الباحثين باللغة الانكليزية ثمAbstract ثم عنوان البحث الرئيسي و اسماء وصفات الباحثين والخلاصة باللغة العربية ثم Introduction  - Material and MethodResult and Discussion  - References وبنفس الاسلوب للفقرات العربية.
4- وتكون طباعة الفقرات باللغة العربية بخط simplified Arabic وفقرات اللغة الانكليزية بخط Time new roman، على ان تترك مسافة 1.27 سم بداية كل فقرة ومسافة 10pt قبل وبعد الفقرة.
5- تكون كتابة متن البحث بحجم خط 12 عادي. مع مراعاة كتابة الوحدات باللغة العربية عندما تكون الفقرات مكتوبة باللغة العربية، وكذلك مراعاة تصحيح الاخطاء الاملائية خصوصاً الهمزة في إن و أن وأعلى... الخ وكذلك التفريق بين الهاء والتاء المربوطة ـه و ـة. وكذلك مراعاة التصيح النحوي كالمسافة بين الكلمة والفوارز والنقاط والاقواس....الخ.
6- يكتب عنوان الجدول أعلى الجدول وعنوان الشكل أسفل الشكل وبفضل أن يكون العنوان مدمجا مع الشكل قدر المستطاع بخط 12 عادي،  بينما محتويات الجدول وأي هوامش خاصة بالجدول اسفل الجدول بخط 10 عادي مع ملاحظة عدم تجاوز الجدول لهوامش الصفحة(يلجأ الباحث الى تقسيم الجدول عند الحاجة)، على ان يراعى في خصائص الجدول والاشكال عدم الالتفاف والاشكال مؤمنة الارتساء وعندما يكون للشكل عناصر متعددة  يراعى ان تكون بخاصية التجميع (اي ان تكون الاشكال والجداول ثابتة في مكانها وغير قابلة للحركة تلقائيا). مع مراعاة ان تكون الاشكال بدون إطار أو خط يحيط الشكل( تنسيق شكل أختيار بدون خط) على أن تكون المسافة بين الجدوال او الشكل والفقرات 10 pt مع مراعاة أن لا توضع ارقام الجداول والاشكال بين الأقواس سواءً في المتن أو في غير مكان من البحث. على أن ياتي تسلسل وورود الجدول او الشكل بعد الفقرة الخاصة بهما قدر المستطاع.
تكتب المصادر في البحث بارقام عربية موضوعة بين قوسين وحسب تسلسلها في قائمة المصادر إذ توضع المصادر العربية في قائمة المصادر اولاً  ثم ترتب ابجديا  مع مراعاة عدم اهمال ال التعريف عند ترتيبها ابجديا، بعدها توضع المصادر الاجنبية ثم ترتب ابجديا وبعدها ترقم كلها مرة واحد وتنقل ارقامها الى المتن.

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم