التسجيل في الأقسام الداخلية              المشاركة والدعم لمشروع هيت الخضراء              لقاء السيد عميد الكلية بالكادر التدريسي والوظيفي لكلية العلوم التطبيقية - هيت بمناسبة بدأ العام الدراسي الجديد              جدول امتحانات الدور الثاني              الى طلبتنا الاعزاء الراغبين بالنقل والاستضافة

 شعب الكلية
 

 

مكتب العميد :

هو التشكيل الإداري المختص بتنظيم وإدارة سكرتارية عميد الكلية ، ويمكن وصف المهام الوظيفية لمكتب العميد بالاتي : أ‌- استلام بريد الكلية الخارجي الوارد من الوحدة الإدارية والقيام بتسجيل الكتب الواردة في دفتر (بريد العميد) ثم إدخاله إلى العميد لغرض توجيهه إلى الوحدات الإدارية والأقسام العلمية كل بحسب اختصاصه. ب‌- الاحتفاظ وإدارة وإصدار الوارد السري والقيام بطباعة الكتب السرية وإرسالها الى الجهات المعنية داخل وخارج الكلية والإجابة على الكتب السرية المهمة والمحافظة على كتمان أسرارها. ت‌- ترقيم الوارد السري للكتب الخارجية وتحويلها على الأقسام أو الوحدات المعنية أو حفظها في ملفة الوارد السري ومتابعة إجاباتها. ث‌- حفظ الكتب في الملفات الموجودة في مكتب العميد كلا حسب نوعه. ج‌- الرد على الهاتف وتحويل المكالمات الى العميد. ح‌- استقبال الضيوف وأخبار العميد بالأشخاص الزائرين وتنظيم ادخالهم أليه. خ‌- طباعة الكتب الموجه الى الجهات المختلفة تلك الصادرة باسم مكتب عميد الكلية. د‌- تذكير العميد بمواعيد أقامة الأنشطة المختلفة والالتزامات والمواعيد المحددة أو أي مواعيد عمل أخرى، وفق مذكرة معتمدة خاصة بذلك. ذ‌- تنفيذ الأوامر الرسمية والأعمال التي يكلف بها من قبل العميد.

 

شعبة ضمان الجودة :

ترتبط شعبة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي هيكلياً وإدارياً بعميد الكلية وفنياً بقسم الجودة في رئاسة الجامعة، تتكون هذه الشعبة من أربع وحدات هي: وحدة ضمان الجودة ، وحدة جودة المختبرات ، وحدة التدريب والدعم الفني ، وحدة تقويم الأداء ، ويمكن بيان مهام شعبة الجودة ووصفها الوظيفي من خلال الآتي : أ‌- متابعة التفاصيل الفنية ذات العلاقة بتنفيذ سياسة الجودة في الكلية والأشراف على تنفيذها والمعتمدة من قبل قسم ضمان الجودة والاعتماد في رئاسة الجامعة. ب‌- وضع وتنفيذ خطط وبرامج الجودة على مستوى الكلية بشكل متناسق مع سياسات الجودة على مستوى الجامعة. ت‌- متابعة تطبيق وتقويم معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المقرة من قبل الوزارة والجامعة في هذا المجال. ث‌- التحسين المستمر لمستوى الأداء العلمي والإداري لجميع العاملين ولجميع الأنشطة والعمليات والوظائف في الكلية. ج‌- تهيئة المناخ الإداري والعلمي والتربوي المناسب لمنتسبي الكلية وطلبتها من اجل الرقي بواقع الجودة العملية والتعليمية فيها وصولا لتحقيق الاعتماد الأكاديمي في الكلية. ح‌- متابعة تحقيق رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها على ارض الواقع وإعطاء المؤشرات ذات العلاقة في هذا المجال. خ‌- إدارة وضبط وتوثيق كل ما يتعلق بتقويم اداء العاملين في الكلية من تدريسيين وموظفين. د‌- وضع وحفظ وتوثيق وعمل البيانات والإحصاءات ذات العلاقة بعمل الجودة.

 

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

: ترتبط الشعبة بالمعاون الإداري بحسب الهيكل التنظيمي وفنياً بقسم الإعلام في رئاسة الجامعة، تقوم شعبة الإعلام بالمهام الآتية: أ‌- تغطية أنشطة الكلية العلمية والإدارية والفنية واللاصفية وغيرها، لتكون حلقة وصل مع قسم الإعلام في رئاسة الجامعة ووسائل الإعلام الأخرى في المجتمع. ب‌- الاشتراك في أعداد أدلة الكلية المختلفة مع وحدة التخطيط والمتابعة. ت‌- التنسيق مع المختصين في الكلية بتنظيم وتطوير موقع الكلية الالكتروني التابع للجامعة ورفده بالمعلومات اللازمة له. ث‌- حفظ وأرشفة أنشطة الكلية وتوثيقها للأغراض الإعلامية وبما يخدم إظهار سمعة الكلية ومكانتها الاجتماعية والعلمية بين الكليات والمؤسسات العلمية المختلفة. ج‌- وأخيراً فان من مهام وحدة الإعلام والعلاقات العامة إدامة الصلات مع المؤسسات الإعلامية ذات العلاقة

 

شعبة التسجيل وشؤون الطلبة :

يعد نشاط التسجيل وشؤون الطلبة شعبة فعالة في جميع الكليات ، وهي من التشكيلات الإدارية على مستوى شعبة تتبع معاون العميد لشؤون العلمية في الكلية، وذلك بسبب ما يقع على عاتقها من مهام تتعلق بالطلبة ابتدءاً من دخول الطالب في المرحلة الأولى وصولاً إلى المرحلة الأخيرة، فضلا عن ذلك الطلبة الخريجون وما يتعلق بهم من وثائق تخرج ودرجات، يرتبط عمل هذه الشعبة بشكل فني بقسم التسجيل وشؤون الطلبة في رئاسة الجامعة، وتنقسم نشاطات هذه الشعبة الى وحدثين رئيسيتين هما: أ‌- وحدة تسجيل الطلبة : ويقع على عاتق هذه الوحدة مجموعة من المواصفات الوظيفية، متمثلة بالاتي: • تهتم هذه الوحدة بالمعلومات الخاصة بالطلبة ابتداء من تسجيلهم في المرحلة الأولى، هذه المعلومات تنظم ضمن أضابير معينة يسجل فيها كل ما واجه أو قدم للطالب من أمور التسجيل والتأجيل والسيرة الدراسية أو تاييدات الاستمرار بالدوام أو انتقالهم بين الأقسام في الكلية الواحدة أو انتقالهم بين الكليات ضمن الجامعة الواحدة أو مع الجامعات الأخرى وحتى مع الجامعات في الدول الأخرى، وهذه الأمور تكون على علاقة وثيقة مع معاون العميد لشؤون الطلبة الذي يقع على عاتقه إصدار الأوامر الإدارية المتعلقة بالأمور التي ورد ذكرها انفاً. • تكون وحدة التسجيل ذات علاقة مساندة ومتبادلة مع الأقسام العلمية الرئيسية في الكلية فكل منها يعتمد على الأخر فالأقسام تعتمد في شؤون طلبتها على ما تقدمه لها وحدة التسجيل، ومن هذه الشؤون تقديم تاييدات الاستمرارية ومتابعة الغيابات وإصدار أوامر العقوبات والإنذارات فيها وتعديل الترشيح المتعلقة بالطلبة الجدد وإصدار أوامر الرسوب بالغيابات وترقين القيد وأسباب الرسوب الأخرى. ب‌- وحدة الوثائق : ويقع على عاتق هذه الوحدة مجموعة من المواصفات الوظيفية، متمثلة بالاتي: • هذه الوحدة تختلف عن سابقتها، كونها مرتبطة بالطلبة الذين قد تخرجوا من الكلية، اذ يقع على عاتقها تقديم وثائق وتاييدات التخرج، منها ما يكون متضمناً للدرجات ومنها ما يكون مقتصراً على المعدل العام وسنة التخرج والدور الذي نجح فيه الطالب وتسلسله بين أقرانه ضمن سنة التخرج الواحدة. • ولأهمية الوثائق وحساسيتها فأنها تخضع للتدقيق من قبل الموظف المسؤول من حيث الدرجات وعدد الساعات والمعدلات للسنوات الأربعة والمعدل العام للأربع سنوات، وبعد هذا التدقيق تدقق من قبل مسؤول شعبة التسجيل وشؤون الطلبة ثم من قبل معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة وأخيراً من قبل عميد الكلية وتحمل الوثيقة في طياتها التوقيعات الثلاثة من قبل مسؤول شعبة التسجيل ومعاون العميد للشؤون العلمية وعميد الكلية.

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم