الرؤية, الرسالة والاهداف

الرؤية:

1- يتطلع القسم الى تنمية الترجمة وتطويرها على الصعيد الاكاديمي والمهني وتخريج مترجمين اكفاء لتلبية متطلبات سوق العمل.

1- اعداد كوادر مؤهلة من حملة شهادة البكلوريوس في تخصص الترجمة لسد الحاجة المتزايدة لهذا التخصص النادر.

2- تخريج اجيال من حملة شهادات البكالوريوس في تخصص الترجمة ليشغلوا وظائف مختلفة لرفد مؤسسات الدولة ووزاراتها والمنظمات الدولية بمترجمين ومدربين في تخصص الترجمة لهم القدرة على الإبداع و الابتكار في تخصصهم.

3- الارتقاء بمنظومة التعليم الاكاديمي ضمن اطار ادارة الجودة وتحقيق المكانة الرفيعة لهذا التخصص على مستوى الجامعة والبلد بشكل عام.

الرسالة:

تتلخص رسالة القسم بأنه يسعى الى العمل على ان يكون همزة وصل متطورة ومتجددة لمتطلبات العصر الحديثة والمستقبلية بين الثقافات العربية والغربية من خلال نقل النتاجات الثقافية المتطورة. والعمل على تخريج اجيال من حملة شهادات البكالوريوس في تخصص الترجمة ليشغلوا وظائف مختلفة لرفد مؤسسات الدولة ووزارتها بمترجمين ومدرسين لهم القدرة على الإبداع و الابتكار في تخصصهم.

 

المخرجات و فرص العمل:

يهيء القسم كوادر من حملة شهادة البكلوريوس في تخصص الترجمة. ويعمل خريجو هذا القسم في مجالات عديدة كوزارات التعليم والخارجية و الثقافة والإعلام والدفاع والمعاهد العسكرية ودور الصحافة والترجمة وكذلك المراكز البحثية، والمنظمات الدولية وأيضاً الجهات الأمنية في بلدان العالم العربي وبخاصة في بلدان الخليج العربي خاصة بعد تزايد الطلب على هذا الاختصاص في الاونة الاخيرة لسد الحاجة الماسة للتواصل مع الثقافات الاخرى في مختلف فروع المعرفة.