كلية الآداب تقيم محاضرة تثقيفية لطلبة الدراسات العليا

وفقًا للتوجيهات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص إعطاء محاضرات تثقيفية لطلبة الدراسات العليا ، قامت عمادة كلية الآداب بالتنسيق مع وحدة الدراسات العليا في الكلية بإلقاء عدة محاضرات تثقيفية على طلبة الدراسات العليا، تضمنت عدة محاور أهمها الحديث عن مناهج البحث العلمي وأصول كتابة الرسائل والاطاريح الجامعية، وكيفية الحصول على المصادر ورقيًا وإلكترونيًا ، فضلا عن الحديث عن نسب الاستلال والاقتباس المسموح به وغير المسموح به. كما جرى في المحاضرة مناقشة العديد من الامور التي تخص تمديد الدراسة، والتأجيل، واقرار الموضوعات، ونشر البحوث، وتشكيل اللجان، ومنح الشهادة.

وقد حاضر في المحاضرة كلٌّ من الأستاذ الدكتور (علي محمد عبد) معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا، والاستاذ المساعد الدكتور موفق كامل خلف، والدكتور حارث ياسين شكر.

وفي نهاية المحاضرة اثنى السيد المعاون العلمي على التزام الطلبة بالتعليمات الوزارية ، مثمنًا الدور الذي تقوم به وحدة الشؤون العلمية والدراسات العليا  في تذليل العقبات التي تواجه طلبة الدراسات العليا مؤكدا على ضرورة تظافر الجهود بين طلبة الدراسات العليا ووحدة الدراسات في الكلية لانجاز معاملات الطلبة في انسيابية ومرونة . شعبة اعلام الكلية.