اللجان الدائمة

اللجان الدائمة في كلية التربية الأساسية/حديثة

لجنة الترقيات

يشكل مجلس الكلية هذه الجنة وتتكون من (5) اعضاء برئاسة تدريسي بمرتبة أستاذ وأعضاء من التدريسين ممن هم بمرتبة أستاذ أو أستاذ مساعد في حالة عدم توفر من هم بمرتبة استاذ في الاختصاصات المختلفة وتقوم هذه اللجنة بالإشراف على معاملات الترقية العلمية للتدريسين ومتابعة معاملاتهم من أجل الحصول على الترقية.

اللجنة العلمية

وتكون هذه اللجنة في التخصصات العليمة وتكون برئاسة اقدمهم مرتبة علمية وترفع قراراتها الى اقرار أو مصادقة رئيس القسم (في حالة كون رئيس القسم ليس الأقدم) أو ترفع القرارات الى مجلس الكلية. وتكون هذه اللجنة مسؤولة عن تدقيق التخصصات العلمية والدقيقة لكل التدريسين في الكلية كما ان لهذه اللجنة دور في العمل بشأن الترقيات العلمية لأن الترقية العلمية قائمة بشكل أساسي على اللجنة العلمية في الكلية ومن ثم احالتها الى لجنة الترقيات.

لجنة توزيع الرواتب

وتكون هذه اللجنة مسؤولة عن توزيع رواتب الموظفين واجور العقود والاجور اليومية ومحاضرات التدريسين والمحاضرين الخارجين في الكلية.

اللجنة الامتحانية

تشكل لجنة مركزية للامتحانات تتألف من السيد عميد الكلية رئيسا وعضوية رؤساء الأقسام وتشكل لجنة امتحانيه لكل قسم تتألف من السيد رئيس القسم رئيسا وعضوين من حملة الشهادات العليا. ويتم توزيع المهام على أعضاء اللجنة الأمتحانية من قبل رئيس اللجنة الأمتحانية ويتحمل رئيس اللجنة مسؤولية صحة الدرجات وتقوم هذه اللجنة بالأشراف على اعداد الجداول الامتحانية وجداول المراقبات وتوزيع الطلاب على القاعات الامتحانية، وتسجيل درجات السعي من الأقسام وجمعها مع درجات الامتحانات النهائية واستخراج الدرجة النهائية، والاشراف على سرية الدفاتر الامتحانية واعلان النتائج.

لجنة المشتريات

وتكون هذه اللجنة مسؤولة بتوفير كافة المواد التي تحتاجها الكيلة من تجهيزات مادية لاستمرار العملية التعليمة والبحثية في الكلية وفقا لصلاحيات الشراء والمعتمدة قانونيا.

لجنة انضباط الطلبة

تكون هذه اللجنة متابعة لتنفيذ تعليمات انضباط الطلبة   وتنفيذ العقوبات الصادرة بحق الطلبة المخالفين للتعليمات كما تتولى هذه اللجنة متابعة مدى تنفيذ الطلبة لتعليمات الزي الموحد والانضباط داخل الحرم الجامعي ومدى التزام الطلبة بتعليمات الامتحانات.

لجنة مناقشة بحوث الطلبة

تتكون هذه اللجنة من (3) أعضاء على الاقل وبدرجة مدرس مساعد فما فوق ولكل قسم حسب التخصصات العلمية والادبية ومهمتها مناقشة بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة والوقوف على مستوى البحوث علميا ومدى مواكبتها لمدى التطور العلمي والأكاديمي وإعطاء درجة التقييم للطلبة وفقا لهذ المستوى.