• English
  •       
  •  الخلاصة المبسطة للموقع 
  •  أضف الموقع للرئيسية 
  •  أضف الموقع للمفضلة 
  •  الى موقع الرئيسي لجامعة الانبار 
  •  
  • الهيكل التنظيمي
  • نبذه عن المركز

             زيارة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية              إجراء امتحانات كفاءة الحاسوب واللغة الانجليزية              جدول مواعيد امتحان كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية              امتحان كفاءة الحاسوب و كفاءة اللغة الانكليزية              إمتحانات كفاءة الحاسوب واللغة الانجليزية

 نبذه عن المركز
 

نبذه عن المركز :-

تأسس  مركز الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات عام 2007 وعمل تطوير مهارات الحاسوب من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية في مجال الحاسوب , وساهم المركز منذ بداية تأسيسه بتعزيز التعاون بين الجامعة ومؤسسات ودوائر الدولة من خلال إقامة الدورات لهذه المؤسسات وكذلك له إسهامات في مجال مساعدة الطلبة المتقدمين الى الدراسات العليا بفتح اختباري ( Tofel   ITP  ) و ( IC3  ) على مدى ثلاث سنوات ويعمل المركز على رفد كليات وأقسام ومراكز الجامعة بالبرامج التي من شأنها تذليل الصعوبات التي يواجهونها في مجال الأرشفة الالكترونية أو المخازن ويطمح المركز إلى أن يصل إلى الحوكمة الالكترونية بإذن الله.

 

الأهداف :-

يهدف مركز الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الانبار الى اعداد مجتمع معلوماتي متميز قادر على استخدام التقنيات والتطبيقات الحاسوبية الحديثة في مجالات التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع من خلال:

1.      توظيف عمل الحاسب الالي لخدمة انشطة الجامعة ومكننة اعمالها مع تدريب كادرها وطلبتها  وتطوير مهاراتهم المهنية لأعداد ملاكات تقنية متخصصة وقادرة على خلق الترابط بين المكونات العلمية والفنية و الادارية وبالتالي نجاح العمل المؤسسي.

2.     دعم البحث العلمي من خلال توفير الدعم الفني للباحثين.

3.     ابراز دور الجامعة في رفع كفاءة الاداء المؤسسي في المجتمع من خلال تدريب كوادر دوائر الدولة والقطاع الخاص على العمل على الحاسوب لإنجاز الأعمال المكتبية في المؤسسـات المختلفة.

4.     تعزيز الشراكة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني من خلال استقراء الاحتياجات المتجددة للمجتمع واستهدافها بالخدمات الاستشارية.

5.     الالتزام بتطبيق معايير الجودة وتقييم القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية دوريا.

6.     أداة وصل بين الجامعة  والعالم  الخارجي  من خلال الموقع الالكتروني.

 

الرؤية :-

الحصول على الريادة في علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات من خلال استقراء الاحتياجات المتجددة للمجتمع ومواكبة تطور الفكر الإنساني وايجاد الحلول للمشاكل العلمية والتطبيقية في مجال تقنيات المعلومات.

 

الرسالة :-

تعكس رسالة المركز الهدف الأساسي الذي أنشأ من أجله وهو بناء مجتمع معلوماتي متميزقادر على استخدام تقنيات وتطبيقات الحاسبات الالكترونية الحديثة  في مجالات التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع. لذلك يسعى مركز الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات إلى تقديم برامج التدريب المستمر والخدمات المعلوماتية التي تلبي حاجات المجتمع وتساعد على تطوره وسرعة نقله الى المجتمعات المتقدمة. اضافة الى تقديم الاستشارات الفنية لجميع هيئات ومؤسسات المجتمع للاستفادة من التطور الهائل والسريع في تقنيات وتكنولوجيا المعلومات.

 

خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم


الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم