اختبار أيلتس IELTS              التسجيل لدورات الترقية العلمية والترفيع              دليل ارشادي للتسجيل على اختبار (IELTS):              اسماء المشاركين في دورة الترقيات العلمية              التسجيل لدورات الترقية العلمية والترفيع

 تفاصيل الخبر

جدولة اعمال رافعات الحاويات في ارصفة الموانيء بإستخدام خوارزمية استدلال ذاتية التكيف

2021-12-17

جدولة اعمال رافعات الحاويات في ارصفة الموانيء بإستخدام خوارزمية استدلال ذاتية التكيف


 

عصام طه ياسين، مسري ايوب، علاء عبد القهار جهاد، محمد زكري احمد

 

يمثل تحقيق التوازن بين تقليل استخدام الموارد وزيادة الأرباح أهم عامل في تطبيقات الحياة الواقعية. لذلك تعمل جميع الشركات (خاصة في مجالي النقل والتوزيع) على تحقيق ذلك التوازن الذي يضمن نجاحها واستمراريتها. الا ان هذا التوازن يعتبر التحدي الرئيسي الذي يواجه هذه الشركات بسبب حقيقة أن اغلب هذه المجالات تكون معقدة من حيث طبيعة الاعمال ومقيدة للغاية اضافة الى ان مواردها محدودة ومكلفة.

تعد جدولة مهام عمل رافعات الأرصفة في لمحطات الحاويات في الموانيء (QCSP) واحدة من اهم المشاكل التي تواجهها شركات النقل على الخطوط الملاحية. واليوم وفقًا للنمو السنوي السريع لحجم الحاويات المنقولة وكثرة التبادل التجاري الدولي، يمثل العمل في هذا المجال والتصدي لهذا النوع من المشاكل ومحاولة تقديم الحلول المثلى لها مجالًا خصبًا للدراسة يجذب الباحثين من مختلف التخصصات والمجالات وخاصة في مجالي بحوث العمليات والذكاء الاصطناعي لأنها تعمل على تقليل التكاليف وسرعة انجاز المهام ودقتها. الهدف الأساسي من حل هذا النوع من المشاكل هو تحقيق سرعة نقل وحركة الحاويات (التحميل والتفريغ) بأقل تكلفة ممكنة وباسرع وقت.

في الآونة الأخيرة ، تمثل خوارزميات الاستدلال المستندة على التكيف الذاتي مجموعة من الخوارزميات والطرق التي تهدف الى حل مختلف المشاكل الصعبة والمعقدة اخذة بنظر الاعتبار طبيعة المشكلة وحالة البحث. وفقًا لذلك ، في هذه العمل ، تم اقتراح خوارزية استدلال تكيف ذاتي (self-H) لحل مشكلة الجدولة المقترحة QCSP. تتكون الخوارزمية المقترحة  Self-H من مرحلتين منفصلتين: المرحلة العليا (LS-controller) والمرحلة السفلى (QCSP-solver). أظهرت النتائج أن Self-H حققت نتائج تنافسية مقارنة مع الطرق المقترحة سابقا.

رابط البحث....

 المزيد من الاخبار

 تامين البيانات باستخدام التوليد الديناميكي العشوائي لمفتاحي التشفير الاولي والثانوي بالاعتماد على خوارزمية التشفير المتقدم لانظمة ادارة البيانات AES

 تشفير الصور الملونة بمفتاح تم إنشاؤه باستخدام Magic Square

 تأثير حجم الشبكة والكثافة على اختيار نصف قطر المنطقة في بروتوكول توجيه المنطقة (ZRP)

 السيطرة على المراجع - السيطرة على الكود المصدري

 تحديد الدليل الرقمي في البيانات الغير متجانسة باستخدام تقنيات التجميع

 حل مشكلة العلامة المائية وحقوق الملكية الفكرية في الصور باستخدام تحسين الخوارزمية الجينية

 حل مشكلة توجيه المركبات مع اإلطار الزمني إعتمادا على الحوسبة الكمية التطويرية

 توليد اختبارات محفزة للاستثناءات من خلال تحديد دوال الكفاءة المتكيفة

التصويت

ما هو رائيك بمستوى الاستفادة من موقع الجامعة الالكتروني؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 516

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم


طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم