اختبار أيلتس IELTS              التسجيل لدورات الترقية العلمية والترفيع              دليل ارشادي للتسجيل على اختبار (IELTS):              اسماء المشاركين في دورة الترقيات العلمية              التسجيل لدورات الترقية العلمية والترفيع

 تفاصيل الخبر

نهج نقل التعلم لتصنيف حالة القرص الفقري القطني

2022-01-08

نهج نقل التعلم  لتصنيف حالة القرص الفقري القطني


 

علي الكبيسي – ناصر خميس

في الآونة الأخيرة ، أصبحت خوارزميات التعلم العميق واحدة من أكثر طرق وأشكال الخوارزميات شيوعًا المستخدمة في عملية تحليل التصوير الطبي. توفر أدوات التعلم العميق الدقة والسرعة في عملية تشخيص وتصنيف مشاكل العمود الفقري القطني. يعد فتق القرص وتضيق العمود الفقري من أكثر أمراض أسفل الظهر شيوعًا. يمكن اعتبار عملية تشخيص آلام أسفل الظهر مكلفة من حيث الوقت والخبرة المتاحة. في هذه الورقة ، استخدمنا طرقًا متعددة للتغلب على مشكلة نقص بيانات التدريب في تصنيف حالة القرص ولتعزيز أداء مهام تصنيف حالة القرص. لتحقيق هذا الهدف ، تم تنفيذ نقل التعلم من مجموعات البيانات المختلفة وتقنية منطقة الاهتمام المقترحة (ROI). لقد ثبت أن استخدام التعلم عن طريق النقل من نفس المجال مثل مجموعة البيانات المستهدفة قد يؤدي إلى زيادة الأداء بشكل كبير. أدى تطبيق طريقة ROI إلى تحسين نتائج تصنيف حالة القرص في VGG19 2% و ResNet50 16% و MobileNetV2 5% و VGG16 2%. أدت النتائج إلى تحسين VGG16 4% وفي VGG19 6% مقارنة بالنقل من ImageNet. علاوة على ذلك ، فقد ذكر أنه كلما كانت البيانات المراد تصنيفها أقرب إلى البيانات التي تدرب عليها النظام ، كانت النتائج المحققة أفضل.

رابط البحث

 المزيد من الاخبار

 تامين البيانات باستخدام التوليد الديناميكي العشوائي لمفتاحي التشفير الاولي والثانوي بالاعتماد على خوارزمية التشفير المتقدم لانظمة ادارة البيانات AES

 تشفير الصور الملونة بمفتاح تم إنشاؤه باستخدام Magic Square

 تأثير حجم الشبكة والكثافة على اختيار نصف قطر المنطقة في بروتوكول توجيه المنطقة (ZRP)

 السيطرة على المراجع - السيطرة على الكود المصدري

 تحديد الدليل الرقمي في البيانات الغير متجانسة باستخدام تقنيات التجميع

 حل مشكلة العلامة المائية وحقوق الملكية الفكرية في الصور باستخدام تحسين الخوارزمية الجينية

 حل مشكلة توجيه المركبات مع اإلطار الزمني إعتمادا على الحوسبة الكمية التطويرية

 توليد اختبارات محفزة للاستثناءات من خلال تحديد دوال الكفاءة المتكيفة

التصويت

ما هو رائيك بمستوى الاستفادة من موقع الجامعة الالكتروني؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 516

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم


طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم