الندوة الحواريه الثالثه لمركز الدراسات الاستراتيجية              الجلسة الرابعة لمجلس أدارة المركزِ              الندوة الحوارية الثانية لمركز الدراسات الاستراتيجية              الحلقة الدراسية الخامسة لمركز الدراسات الاستراتيجية              الحلقة الدراسية الرابعة لمركز الدراسات الاستراتيجية

 الرؤيا والرسالة والاهداف
 

 شعار المركز

 

 

الرؤية :  (البحث العلمي طريق البناء والتنمية)

الرسالة  :  تفعيل دور البحث العلمي في رفد عملية البناء والتنمية بوصفه احد متطلبات النهوض وتعزيز بالأمم دور الجامعات في بناء المجتمع.

الأهداف العامة للمركز :

1- الانفتاح على المراكز البحثية في الجامعات العراقية ودول الجوار والعالم من خلال ربط المركز بالمكتبات الرقمية لرفده بالمعلومات العلمية والتاريخية وإقامة علاقات ثقافية ودراسات وندوات مع هذه المراكز.

2- تعميق الصلة بين الجامعة والمؤسسات التنموية والاقتصادية والبشرية في العراق وخارجه.

3- التعاون المشترك مع الباحثين داخل العراق وخارجه لدراسة المشكلات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية ووضع الحلول المناسبة لها.

4- تقديم الدعم الاستشاري لأصحاب القرار والجهات ذات العلاقة.

5- إجراء الدراسات والبحوث حول الموضوعات المتعلقة بالأمن وتدعيم سبل الاستقرار السياسي والقضايا الحيوية الراهنة على الساحة الدولية.

 

الأهداف الخاصة للمركز :

1- إبراز الدور الحضاري لمحافظة الأنبار عبر التاريخ نظراً للعمق التاريخي لها والتي أدت أدواراً مهمة في الحضارة العربية باعتبارها حاضرة بني العباس الأولى ومهد الخط العربي ومدارس القراءات والحديث النبوي والعلوم المختلفة .

2- إظهار الأهمية الإستراتيجية للمحافظة نظراً للمكانة التي تحتلها في العصر الحديث باعتبارها عنصراً فعالاً من عناصر الحفاظ على وحدة العراق وتماسكه في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها العراق والمنطقة.

3- تفعيل دور جامعة الأنبار في بناء العراق عموما والأنبار على وجه الخصوص من خلال ربط النتاج البحثي العلمي والإنساني في شتى فروع العلم والمعرفة بالمجتمع وترجمة الجهود العلمية للباحثين في الجامعة إلى واقع ملموس في حياة الناس باعتبار الرؤية الشمولية لدور الجامعة التي تتخطى حدود رفد المجتمع بالملاكات العلمية المؤهلة في شتى الاختصاصات.

4- إعداد موسوعة الأنبار الحضارية عبر العصور في مختلف العلوم الإنسانية والصرفة.

5- إعداد الدراسات والاستشارات للمساهمة في تطوير العراق والإسهام في التنمية الثقافية والفكرية والسياسية.

خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم


الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم