التقديم للدراسات العليا 2016-2017

التقديم للدراسات العليا 2016-2017

التقديم للدراسات العليا 2016-2017

 

يرجى من الراغبين في التقديم للدراسات العليا توخي الدقة وعليهم التأني في قراءة وفهم التعليمات وكيفية ملء المعلومات وسوف تلغي الكلية اسم اي المتقدم في حال وجود اي خطأ بالمعلومات حتى وان كان لا يؤثر على القبول (مثلا تاريخ الميلاد او غيره) او ارفاقه صور لما هو مطلوب غير واضحة بالتقديم الالكتروني. وذلك لان في جميع الضوابط الوزارية منتهي بعبارة (تتحمل الكلية المسؤولية كافة التبعات القانونية والادارية وصحة المعلومات خلافاً للتعليمات).

 

أ. التعليمات العامة

يرجى الاطلاع على كافة ضوابط والتعليمات الخاصة بالتقديم والقبول في الدراسات العليا (من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي) (للتحميل)

 

ب. المقاعد المفتوحة في الكلية

سيتم رفع عدد المقاعد المطلوب حين استحصال الموافقات عنها.

 

ج. الية التقديم

يتم التقديم الكترونيا من خلال موقع التقديم للدراسات العليا (online) من الموقع (http://hs.agsiu.net/) حيث ان الموقع سيكون جاهزاً بتاريخ بدء التقديم.

 

د. مواعيد مهمة

اليوم والتاريخ

الحدث

الاربعاء 15 – 6 – 2016

بدء التقديم للدراسات العليا

السبت 16 – 7 - 2016

انتهاء التقديم للدراسات العليا

الاثنين 18 – 7 – 2016

موعد امتحان القبول

من 24 – 7 – 2016

لغاية 27 – 7 – 2016

فترة استلام ملفات المؤهلين للقبول (حصراً) ورقيا بعد اعلان نتائج امتحان القبول بعد المصادقة عليها من قبل

مجلس الجامعة

28 – 7 - 2016

اعلان قوائم المؤهلين لاداء امتحاني كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب

من 31 – 7 -2016

لغاية 4 – 8 – 2016

موعد امتحاني كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب لكافة المتقدمين المرشحين للقبول

11 – 8 - 2016

اخر موعد لإعلان أسماء المقبولين من خلال المنظومة الالكترونية للقبول

من 14 – 8 – 2016

لغاية 16 – 8 – 2016

فترة الاعتراضات للمتقدمين

للدراسات العليا

22 – 8 – 2016

موعد اصدار امر جامعي بالقبول

 

هـ. المواد المطلوبة في الامتحان التنافسي

1- التصميم المنطقي

2- البرمجة الكيانية

3-هياكل البيانات

4- المترجمات

5- هندسة البرمجيات

6- شبكات الحاسبة

7- الذكاء الاصطناعي

8- نظم التشغيل

9- المعالجة الصورية

10-امنية البيانات

 

و. الخلفيات العلمية التي لها الحق في التقديم لكليتنا

1. علوم الحاسبات

2. نظم المعلومات

3. هندسة البرمجيات