• English
  •       
  •  الخلاصة المبسطة للموقع 
  •  أضف الموقع للرئيسية 
  •  أضف الموقع للمفضلة 
  •  الى موقع الرئيسي لجامعة الانبار 
  •  
  • اهداف الكلية

             اقامة ندوة علمية              حملة مسح طبي              رئيس الجامعة أ.د محمد الحمداني بفتتح العيادة الاستشارية في الرمادي              اقامة ندوة علمية              أقامة ندوة علمية بعنوان: ((امراض الدم))

 تفاصيل الخبر

اقامة ندوة علمية

2017-01-05

اقامة ندوة علمية


 برعاية و حضور ( ا.د. محمد الحمداني ) المحترم رئيس جامعتي الأنبار و الفلوجة ، اقامت كليتنا يوم الثلاثاء الموافق 2017/1/3 ندوة علمية بعنوان :
(صحة الفم و الأسنان - المشكلة و الحل) على قاعة المسرح في رئاسة جامعة الفلوجة.
الندوة تضمنت ثلاث محاور:
المحور الاول:بعنوان (صحة الفم و الأسنان - المشكلة و الحل )، و حاضر فيه (ا.د.م. رعد صالح العاني) عميد كليتنا تناول فيه امراض الفم و الأسنان و ما لها من تاثير مباشر على حالة الأسنان الصحية و النفسية و المادية بشكل لافت للنظر مما يتطلب الاهتمام الكبير من جميع الجهات المعنية و اطباء الأسنان.
المحور الثاني: بعنوان (صحة فم و اسنان طلبة المدارس الإبتدائية و رياض الأطفال )و حاضرت فيه (م. لمياء ابراهيم سعود )ماجستير أختصاص طب أسنان الاطفال ، وتناولت فيه الإحصائيات التي أشارت فيها منظمة الصحة العالمية وإلى الحقائق والإحصائيات فيما يخص صحة الفم والاسنان بين الاطفال حيث يعاني 60 إلى 90%من اطفال المدارس و100% من البالغين في جميع أنحاء العالم من حفر الاسنان ، وأن 50 مليون ساعة دراسية تضيع بسبب مشاكل الاسنان ، وكذلك يكون الاطفال الذين لديهم مشاكل في صحة الفم والاسنان أقل مشاركة في النشاطات اليومية ب12 مرة او أكثر من الأطفال الأصحاء .
أما المحور الثالث فقد كان بعنوان : (أهمية التشخيص والعلاج المبكر في تقويم الأسنان )، وقد حاضرت فيه (م.زينب بهجت محمد أمين ) ماجستير تقويم الأسنان بالإشتراك مع (م. جاسم علي جاسم ) ماجستيرأختصاص تقويم الأسنان ، تحدثا فيه عن أهمية التشخيص والعلاج المبكر في تقويم الاسنان لما له من اهمية في مكافحة التسوس وسوء الإطباق ولجمالية الاسنان .
وحضر الندوة مساعدا رئيس الجامعة (أ.د. إبراهيم عبد الكريم العاني ) للشؤون العلمية و(أ.د.سليمان براك دايح الجميلي ) للشؤون الإدارية وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية والإدارية وجمع غفير من طلبة كليتنا .

 

 

 المزيد من الاخبار

 اقامة ورشة عمل

 حملة مسح طبي

 رئيس الجامعة أ.د محمد الحمداني بفتتح العيادة الاستشارية في الرمادي

 اقامة ندوة علمية

 أقامة ندوة علمية بعنوان: ((امراض الدم))

 عقد ندوة نقاشية(البحث _ الأمانة و الرصانة و النشر العالمية )

 صور تخرج طلبتنا الاعزاء

 تقيم كلية طب الاسنان جامعة الانبار اسبوع النشاط العلمي

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا الجديد ؟

 ضعيف
 جيد
 متميز

مجموع التصويتات 52

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم