توليد طاقة كهرومائية من سدة الرمادي              زيارة مباركة من رئيس الجامعة              آلية تعاون مع العلوم والتكنولوجيا              تأهيل بناية المركز الجديدة              مباركة السيد رئيس الجامعة لمحضر اجتماع مجلس إدارة المركز

 المحطة الطرفية في حديثة
 

 

 

 

تعد المحطة الطرفية في حديثة المحطة البحثية الأولى في جامعة الانبار والتي استحدثها مركزنا البحثي بالقرب من سد حديثة على نهر الفرات بالتعاون مع دائرة سد حديثة وقائمقامية القضاء. حيث تم نقل ملكية 36 دونم مع العمارات المنشأة عليها في مشروع سد حديثة من وزارة الري إلى وزارة التعليم العالي لإقامة مركز بحثي عليها، وقد تم تأهيل العمارتين بجهود مركزنا البحثي وعلاقاته مع قائمقامية قضاء حديثة، وتم تسييج الموقع الجامعي الجديد وتأهيل العمارتين وتأثيثهما على نفقة قائمقامية القضاء.

لقد استفادت جامعة الانبار فائدة مزدوجة من هذا الموقع وذلك من خلال افتتاح كلية التربية الأساسية في حديثة على أرض هذا الموقع المخصص أصلاً كمركز بحثي بالإضافة إلى إنشاء أول محطة طرفية بحثية تابعة للجامعة.

وقد تم تزويد المحطة بمختبر حقلي ومحطة أنواء جوية وبيتين بلاستيكيين للأغراض البحثية. كما تضم محطة فريدة من نوعها لقياس التبخر من تحت سطح التربة تم تصميمها من قبل مدير المركز وتصنيعها في السوق المحلية. وتضم المحطة حالياً مسؤولاً عنها يعاونه باحث وموظف واحد.

ومن أجل تطوير تلك المحطة وتفعيلها لا بد من تعزيزها بالموارد البحثية المختصة.

 

خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم