توليد طاقة كهرومائية من سدة الرمادي              زيارة مباركة من رئيس الجامعة              آلية تعاون مع العلوم والتكنولوجيا              تأهيل بناية المركز الجديدة              مباركة السيد رئيس الجامعة لمحضر اجتماع مجلس إدارة المركز

 تفاصيل الخبر

آلية تعاون مع العلوم والتكنولوجيا

2017-11-25

آلية تعاون مع العلوم والتكنولوجيا


زار الأستاذ عبد الناصر ثابت منير الراوي مسؤول موقع العلوم والتكنولوجيا فرع الانبار مركزنا البحثي يوم الاحد الموافق 19/11/2017 للتداول في اعتماد آلية التعاون مع المركز.

وتمت على أثر هذه الزيارة مناقشة الأمور التالية:

1- امكانية استخدام المياه الممغنطة في زراعة البيوت البلاستيكية في المحطة الطرفية في حديثة واستخدام المحاصيل الزراعية ذات الجدوى الاقتصادية، حيث تتوفر لدى موقع العلوم والتكنولوجيا في الانبار منظومتين للمياه الممغنطة (ثلاثية ورباعية) صالحة للاستخدام. وسيتم  إجراء التحليلات الإحصائية المختلفة لدراسة تأثير المياه الممغنطة، واعتباره خطاً بحثياً معتمداً للمركز، وإمكانية تصنيع هذه المنظومة وتعميم هذه التجربة على مناطق أخرى بحسب جدواها الاقتصادية.

2- تم مناقشة امكانية استخدام البوليمرات للترب الزراعية وخاصة للترب الخشنة ذات المسامية العالية لزيادة قابلية التربة على الاحتفاظ بالماء وزيادة الإنتاج الزراعي وتوفير مياه الري.

3- التعاون البحثي مع موقع العلوم والتكنولوجيا في الانبار من خلال الندوات وورش العمل والمحاضرات المشتركة التي تخدم اختصاصات وتوجهات واهداف المركز، واستحصال الموافقات لإدراج الموقع المذكور ضمن مجلس إدارة المركز.

 

 المزيد من الاخبار

 توليد طاقة كهرومائية من سدة الرمادي

 زيارة مباركة من رئيس الجامعة

 مناقشة طالبة ماجستير

 تأهيل بناية المركز الجديدة

 المحطة الطرفية في حديثة

 مباركة السيد رئيس الجامعة لمحضر اجتماع مجلس إدارة المركز

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 92

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم