توليد طاقة كهرومائية من سدة الرمادي              زيارة مباركة من رئيس الجامعة              آلية تعاون مع العلوم والتكنولوجيا              تأهيل بناية المركز الجديدة              مباركة السيد رئيس الجامعة لمحضر اجتماع مجلس إدارة المركز

 تفاصيل الخبر

توليد طاقة كهرومائية من سدة الرمادي

2018-01-13

توليد طاقة كهرومائية من سدة الرمادي


أشرف مركزنا البحثي على رسالة ماجستير في موضوع الارتفاع الأمثل لسلسلة السدود الصغيرة على نهر الفرات لتوليد الطاقة الكهرومائية وكانت النتائج مشجعة ومبشرة بتوليد 45 ميگاواط من خلال اقامة ثلاثة سدود صغيرة بارتفاع 4.2 م لكل منها. تتميز الطاقة الكهرومائية بانها صديقة للبيئة لا تحتاج الى وقود وذات كفاءة عالية، من هنا كان الاهتمام كبيرا في الاستفادة من اي طاقة مائية ممكنة فكثر تصميم وتصنيع وتنصيب توربينات كهرومائية صفيرة تولد طاقة نظيفة قد تكفي لتشغيل معمل معين او إنارة قرية صغيرة. وحيث ان سدة الرمادي تحت التاهيل الآن فمن المناسب دراسة إمكانية تنصيب وحدات توليد كهرومائية صغيرة أثناء عملية التأهيل للإستفادة من البنى التحتية المتوفرة والأعمال الإنشائية القائمة.

جاءت هذه الدراسة وفق ستراتيجية تطوير مستدامة لنصب توربينات إنتاج الطاقة الكهربائية لتحقيق الاهداف المرجوة:-

1.                           انتاج طاقة بديلة لسد حاجة سكان مدينة الرمادي عبر توجيه الطاقة المتولدة إلى مشروع معين مستقل أو عبر ربط الطاقة المتولدة مع الكهرباء الوطنية لتوزيعها بالتساوي على الاحياء السكنية.

2.                           امكانية الاستفادة من هذا المشروع في فتح آفاق جديدة لإنتاج طاقة بديلة آخرى مثل الطاقة الشمسية وغيرها.

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 زيارة مباركة من رئيس الجامعة

 مناقشة طالبة ماجستير

 آلية تعاون مع العلوم والتكنولوجيا

 تأهيل بناية المركز الجديدة

 المحطة الطرفية في حديثة

 مباركة السيد رئيس الجامعة لمحضر اجتماع مجلس إدارة المركز

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 93

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم