جدول امتحانات الدور التاني              استقبال الطلبة

 رؤية ورسالة واهداف الكلية
 

 

 

رؤية الكلية

 

إعداد جيل قادر على حمل الأمانة العلمية والارتقاء بالمستوى العلمي عن طريق تحديث المناهج الدراسية وتطويرها بما يخدم العملية التعليمية والارتقاء بالمستوى العلمي لأساتذتها وذلك عن طريق إشراك الأساتذة في دورات تدريبية وحثهم على المشاركة في المؤتمرات والندوات التي تقيمها الجامعة والجامعات الأخرى عن طريق تقديم البحوث الشرعية التي تخدم واقع الأمة ومستجدات العصر .

 

رسالة الكلية

 

تسعى كلية العلوم الإسلامية الى إبراز الهوية الإسلامية وتحقيقها فكرا وسلوكا وأصالة ومواكبة التقدم الحضاري والعلمي والتأكيد على تكوين علاقات وثيقة مع الكليات المماثلة في الجامعات الأخرى المحلية والعالمية والارتقاء بمستوى التدريسيين عن طريق دعم عملية البحث العلمي وتطوير مناهج التدريس وتحسين المستوى التعليمي لأعداد كوادر متخصصة لرفد العملية التعليمية والأكاديمية .

 

 

 

اهداف الكلية

 

1.تدريس العلوم الشرعية بمذاهبها وتياراتها التي تمثل اصدق تدوين للعقل الاسلامي في فترة النهوض الحضاري والدعوة للاقتباس منها والاستنارة بها على وفق احتياجات الامة وانشاء ورش عمل بحثية ودراسات منهجية تلبي احتياجات الظرف وتجيب عن المستجدات بالدليل الصحيح والقراءة الفقهية المنضبطة .

 

2.مواجهة الغلو الاعمى بالدليل عن طريق تنبيه طلبة الكلية على خطورة التعصب المذموم

 

3. احياء مقاصد الاسلام الكبرى ومنحها فعلا حقيقيا في التشريع.

 

4 .تدريب جيل جديد من الباحثين واضاءة طريق المعرفة العلمية امام المجتمعات المحلية والجماعة الثقافية وتشكيل مجموعات بحثية متعددة النظم المعرفية من الاكاديمين والمهنين ونشطاء المؤسسات الاهلية والقيام بمشروعات بحثية مشتركة مع الهيئات المعنية

 

5. بناء قاعدة معلومات تشمل نطاق اهتمامات الكلية مثل الكتب والدوريات ومصادر المعرفة الاخرى .

 

التاكيد على الخلق الاسلامي القويم ومتابعة طلبة الكلية في المراحل الدراسية كافة من حيث العلوم الشرعية المختلفة والاداب الاسلامية القيمة .

 

6. حث التدريسيين في الكلية على متابعة البحث العلمي لان البحوث الاصلية والمهمة لها اثراها في توعية المجتمع وخلق جيل واع وصالح .

 

7. ضرورة ان يكون للكيلة الاثر البارز في مختلف الجوانب الحيوية والعملية وتقديم النصح والارشاد الشرعي حتى تستمر الحياة ويستمر التقدم ونبذ التخلف والتعصب المذموم الذي لا يستند الى دليل .

 

 

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم