شعب الكلية

1/ شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي

تأسست شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في كلية القانون والعلوم السياسية عام 2008، مرتبطة من حيث الهيكل التنظيمي بمكتب العميد وكانت تسمى في بداية التأسيس بلجنة الأداء الجامعي. تسعى شعبة ضمان الجودة ضمان الى تَميز كلية القانون العلوم السياسية بين الكليات في جودة التعليم العالي والبحث العلمي وأداءها العلمي والابداعي ودورها في ضمان مجتمع قانوني امن. تنجز أو تقوم الشعبة بخلق نموذج القسم الملهم لضمان الجودة والأداء الجامعي ، ونشر ثقافة الجودة للتعليم العالي والبحث العلمي في الكلية ، وابراز قيم ، ومبادئ الكلية التي تحكم وتوجه سلوك وأعمال مجتمع الكلية وعلاقته مع الآخرين ، حيث تعمل قيادة الكلية على غرسها كشعارات وتقاليد عمل ،وتحض على الأيمان والالتزام بها من قبل أفراد مجتمع الكلية.

تهدف شعبة ضمان الجودة العمل على توفير البنى التحتية لحاضنات الإبداع المعرفي والفكري والابتكار• السعي لتحقيق النموذج القدوة في ضمان الجودة والأداء الجامعي في الكلية.• تطوير معايير وطنية لجودة التعليم والبحث العلمي• العمل على تطوير واعتماد مدونة للسلوك وأخلاقيات العمل في الكلية.

تتبع الشعبة اربع وحدات هي :-

1. وحدة ضمان جودة 2- وحدة تقييم الاداء 3-وحدة التدريب والدعم الفني 4- وحد جودة المختبرات

 

2/ شعبة التسجيل

استحدثت شعبة التسجيل وشؤون الطلبة مع استحداث كلية القانون والعلوم السياسية في جامعة الانبار وتتألف شعبة التسجيل من ثلاث وحدات هي وحدة تسجيل قسم القانون ووحدة تسجيل قسم العلوم السياسية ووحدة الوثائق والشهادات.

مهام شعبة التسجيل

1-       استقبال الطلبة الجدد المقبولين مركزيا والمتقدمين للقبول في الدراسة المسائية وحسب التعليمات الصادرة من قبل الوزارة والجامعة لكل سنة.

2-       تدقيق وثائق الطلبة المقبولين من خلال تشكيل لجنة تدقيق الوثائق ومخاطبة الجامعة عند اكتشاف أي خطا او تزوير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

3-       اعداد قوائم بأسماء الناجحين في الدور الأول والثاني لطلبة الصف الرابع بالإضافة الى اعداد بطاقة الدرجات لكل طالب لغرض اصدار الأوامر الجامعية للخريجين لكل عام دراسي.

4-       تزويد الطلبة المتخرجين بوثائق التخرج والجداريات وكتب التأييد لغرض التعيين واكمال الدراسة.

5-       تدقيق صحة صدور وثائق التخرج الصادرة من كليتنا لحصر حالات التزوير والتلاعب الذي يحدث في الوثائق وإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

6-       إعداد بيانات الإحصاء للطلبة المقبولين والمسجلين فعلا والمشاركين بالامتحانات النهائية ونسب النجاح والطلبة الذين تم تعديل ترشيحهم والمستضافين والمنقولين من وإلى الكلية.

7-       حفظ وأرشفة ما يرد إلى الكلية وما يصدر عنها من كتب رسمية ومنشورات تعليمية تخص التعليمات التي ترد من الجامعة وتعميمات الوزارة على الجامعات فيما يخص قبول ومباشرة ونقل واستضافة الطلاب.

تتبع الشعبة اربع وحدات هي :-

-         وحدة الخريجين والتصديقات
-         وحدة متابعة شؤون الطلبة
-         وحدة التسجيل والقبول
-         وحدة تدقيق الوثائق
 

3/ شعبة الاعلام

 

تعد شعبة الإعلام من الحلقات المهمة في كلية القانون والعلوم السياسية إذ يقع على عاتقها مسؤولية نشر الوعي الثقافي والعلمي بين الأوساط الأكاديمية والطلبة فضلاً عن كونها الواجهة الحقيقية للكلية والمرآة العاكسة لكافة نشاطاتها وفعالياتها. و تعريف بدور الكلية ورسالتها ، والسعي لبناء صورة إيجابية عن الكلية لدى الجمهور الداخلي والخارجي. نشر كل ما يخص الكلية من أخبار وإعلانات ، وتسهيل مهمة الإعلاميين والصحفيين للحصول على المعلومات المتعلقة بالكلية. التفاعل مع المجتمع وتلبية إحتياجاته من المعلومات والحقائق الإحصائية الدقيقة. التواصل مع وسائل الإعلام لنشر رسالة الكلية وما تقوم به من خدمات للمجتمع وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات الصحفية للمسؤولين في الكلية. متابعة إتجاهات الرأي العام حول أنشطة الكلية وإنجازاتها المختلفة. إعداد وإصدار النشرات المتعلقة بإنجازات وفعاليات الكلية وتوزيعها داخل الكلية وخارجها. التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الكلية. مساندة الكلية والأقسام في تنفيذ الفعاليات والمؤتمرات.