النتائج الأولية للقبول في الدراسات العليا في كلية الطب فرع الاحياء المجهرية              اجتماع مجلس الكلية الخامس للعام الدراسي 2017-2018              الامتحان التنافسي الالكتروني لمتقدمي الدراسات العليا              الامتحان التنافسي الالكتروني التجريبي لطلبة الدراسات العليا              الامتحانات النهائية لطلبة كلية الطب للعام الدراسي 2017-2018

 نبذة عن الكلية
 

 نبذة عن كلية الطب

تأسست كلية الطب في عام 1989 لغرض رفد المجتمع بالكوادر الطبية  للمساهمة مع بقية كليات الطب في العراق في معالجة المشاكل الصحية والقضاء على الأمراض والقيام بحملات صحية وقائية وعلاجية.

بدأت الكلية في منهاج التعليم في السنة الدراسية 1990/1991 بقبول 67 طالبا وطالبة وقد تزايدت أعداد المقبولين حتى وصلت في العام الدراسي 1997/1998 إلى أكثر من (180) طالبا "  قد استقرت خطة القبول عند الرقم (100) طالبا في الاعوام اللاحقة

تهدف الكلية إلى تهيئة وتخريج أطباء يتمتعون بمهارات متميزة تعليمياً وتدريبياً وثقافياً واجتماعياً ، ملتزمين بآداب مهنة الطب وأخلاقياتها، وملمين بالمشاكل الصحية ، وكيفية التعامل معها والتغلب عليها، ويقدّمون خدمة تشخيصية وعلاجية فاعلة للمجتمع في جميع مجالات الطب المختلفة.

 مدة الدراسة ( 6 ) سنوات ويمنح الخريجين شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة والتدريس يتبع النظام السنوي للعمل كأطباء في الميادين الطبية المختلفة. 

 وتم افتتاح الدراسات العليا في الكلية في العام الدراسي  1994 – 1995 لنيل شهادة الدبلوم العالي في  اختصاصات  الباطنية والجراحة والنسائية  والماجستير في اختصاصات الأحياء المجهرية وفي العام الدراسي 1998-1999 تم استحداث دراسة الدبلوم العالي في طب ألاطفال  والماجستير في علم  ألادوية  . وفي العام الدراسي 2010 – 2011 تم استحداث دراسة الماجستير في طب المجتمع .

 تبعية الكلية: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – جامعة الانبار

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم