توضيح هام

2016-11-13

توضيح هام

 تناولت وسائل التواصل الاجتماعي خبراً غير دقيق نجهل نواياه ودوافعه يتمثل بتوجيه الاتهام لشعبة المتابعة وعناصر الحماية الجامعية  بالتطاول على واجباتهم الوظيفية واستغلال سلطتهم لمضايقة الطلبة والطالبات وهنا نود ان نبين الاتي

لم يُسجل على شعبة المتابعة الجامعية اية حالة تجاوز طوال ثلاث سنوات من النزوح و التهجير خارج محافظة الانبار.

وان واجبات شعبة الحماية الجامعية تتمثل بفرض الامن ومنع دخول الغرباء ومتابعة واجب الحشمة وحفظ الادب والاخلاق العامة داخل الحرم الجامعي.

اما مايتعلق بمتابعة تطبيق الزي الموحد فان المهمة تقع على عاتق معاوني العمداء حسب جدول يصدر شهريا بامر جامعي لمتابعة دخول الطلبة الى الحرم الجامعي ثم ينتقل الواجب بعد ذلك الى عمادات الكليات و رؤساء الاقسام والتدريسيين وليس لشعبة المتابعة دور في تطبيق الزي الموحد.

اما بخصوص سحب اجهزة الهواتف النقالة فانه لم يسجل اي حالة من هذا النوع الا في حالات محدودة تستوجب ذلك خاصة عند دخول الغرباء وضبطهم بهيئات مخلة بالاداب والاخلاق العامة.

ان رئاسة جامعتنا تؤكد في هذا المقام حرصها على سمعة طلبتنا الاعزاء ..وهناك جهد استثنائي من جميع مفاصل الجامعة وباشراف من ملاكها المتقدم على تهيئة الظروف المناسبة لاكمال العام الدراسي بنجاح. كما نجحت في استكمال مواسمها الدراسية الثلاثة في مواقع بديلة وظروف النزوح التي لاتخفى تداعياتها على احد.

وان رئاسة الجامعة مستعدة لسماع اية شكوى من طالب او طالبة ضد اي طرف مهما كان عنوانه..لغرض التحقق والتحقيق واجراء اللازم على وفق القانون والتعليمات النافذة بهذا الخصوص.

 

والله من وراء القصد

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر