اعلان لطلاب المرحلة الاولى              ندوة علمية لفرع الصيدلة السريرية              جدول الدروس الاسبوعي المحدث              اعلان الى طلبة كلية الصيدلة              كلمة السيد العميد لخريجي الدفعة الثانية

 نبذة عن الفرع
 

   

نبذة تعريفية عن الفرع :

    تأسس الفرع في العام الدراسي 2012-2013 نتيجة اتحاد فرعي الاحياء المجهرية والتقانة الاحيائية و فرع العلوم الطبية الساندة كي يكون  واحداً من الفروع الستة الاساسية لكلية الصيدلة جامعة الانبار. هو اكبر الفروع الستة حيث ينطوي في ضلاله ما مجموع ثلاثة عشر من مواضيع التحليلات المختبرية والعلوم الاساسية ليكون موازياً للقياسات العلمية العالمية, حيث يتبنى كافة التحاليل المختبرية السريرية الواجب معرفتها وتطبيقها كذلك علوم الرياضيات و الاحصاء والفيزياء ليصبح الصيدلاني رافدا وعنصرا اساسيا في الخدمات الصحية والبحوث التطويرية والاستكشافية.

ان برامج الفرع التدريسية  والعمليةمعتمدة من قبل الجمعية العلمية لكليات الصيدلة في الوطن العربي ولجنة عمداء كليات الصيدلة العراقية. ويشمل هذا البرنامج 447 ساعة نظرية و 362 ساعة عملي يتم من خلاله تغطية شاملة لمناهج التحليلات المختبرية من السنة الدراسية الاولى وحتى التدريب المختبري السريري في السنة الدراسية الخامسة.

  ان لفرع العلوم المختبرية السريرية التزامات وواجبات في خدمة المجتمع تتجلى من خلال رفد المستشفيات والمؤسسات الصحية الحكومية و الاهلية بخبراء و اختصاص في استنباط وتفسير النتائج المختبرية دفع الفرع الى تشجيع الكادر التدريسي للتنسيب والعمل المشترك مع مستشفيات وزارة الصحة وتدريس طلبة الدراسات العليا للاختصاصات التحليلية السريرية في باقي الكليات والجامعات يضاف الى مهام الفرع الاساسي في ورشات العمل ,الندوات والمحاضرات المتقدمة.

نحن الان في صدد استكمال كافة المختبرات العلمية الاولية التي تمتد في تغطية المنهاج العلمي الى المرحلة الاخيرة من منهاج كلية الصيدلة لنكون كما بدانا اخر المودعين للصيادلة الجدد.

   وفي نفس السياق وبخطى ثابتة نقوم بأنشاء مختبرات بحثية متقدمة لتكون المثال الذي تقتدي به كافة المحافل العلمية البحثية الرصينة.

ومن الله التوفيق.......... 

د. ياسر مفيد عبد اللطيف

رئيس فرع العلوم المختبرية والسريرية

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم