جدول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني / الدور الاول              زيارة السيد العميد للاقسام الداخلية              ندوة              ورشة علمية مكثفة              دورة تأهيلية

 نبذة عن الفرع
 

هو أحد الفروع العلمية الستة التي تأسست عام 2012---2013 . يهتم الفرع بدراسة علمية للنباتات الطبية ومنتجاتها الطبيعية التي لها أهمية طبية وصيدلانية. يقوم الفرع بتدريس ثلاث كورسات لموضوع العقاقير والنباتات الطبية في المرحلتين الثانية والثالثة, تتضمن محاضرات نظرية وتجارب عملية يتعلم من خلالها الطالب كيفية استخلاص وفصل المكونات الفعالة والتعرف عليها بالطرق والأجهزة الحديثة المتنوعة التي يضمها مختبر العقاقير وبذلك تكون مفردات منهج العقاقير مكملة لمقررات مناهج الكلية .

العقاقير كلمة يونانية قديمة تعني ( معرفة الدواء ) أو معرفة العقار مما يعني ان علم العقاقير والنباتات الطبية من العلوم التراثية القديمة الذي يهتم بمعرفة اصل الدواء واستعمالاته .ان علم العقاقير كفرع من العلوم الطبية تطور من الطب التجريبي في العصور القديمة مرورا بعدة مراحل من الطب الشعبي في العصور الوسطى ( حضارة وادي الرافدين وحضارة وادي النيل ) حتى وصل الى ماهو عليه في العصر الحديث من التطور الذي يعتمد على دراسة علمية للنباتات الطبية ومعرفة مكوناتها الفعالة طبيا بأستعمال التقنيات الحديثة المتنوعة . يضم الفرع حاليا كادر تدريسي من حملة الشهادات العليا ( دكتوراه وماجستير ) أختصاص ويطمح الفرع الى زيادة كادره التدريسي في المستقبل القريب لرفد طلبتنا بكل ماهو جديد لمواكبة التطور في هذا الأختصاص . 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم