بدء الامتحانات النهائية للكورس الاول للعام الدراسي 2016-2017 في كلية الادارة والاقتصاد              ندوة علمية عنوانها "نحو صياغة معايير محاسبية ذات جودة عالية في العراق"              زيارة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحمداني الى كلية الادارة والاقتصاد              صدور كتاب جديد لاحد تدريسيي كلية الادارة والاقتصاد              تحويل مجلة الكلية من الاصدار النصف سنوي الى الربع سنوي

 تفاصيل الخبر

ندوة علمية عنوانها "نحو صياغة معايير محاسبية ذات جودة عالية في العراق"

2017-01-11

ندوة علمية عنوانها "نحو صياغة معايير محاسبية ذات جودة عالية في العراق"


 

  برعاية أ.د.محمد الحمداني المحترم رئيس جامعة الانبار ، أقامت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الانبار في يوم الاربعاء الموافق 2017/1/11 ندوة علمية بعنوان (نحو صياغة معايير محاسبية ذات جودة عالية في العراق) .

الندوة أقيمت في قاعة المسرح في رئاسة جامعة الفلوجة ، وتضمنت الندوة ثلاث محاور .
المحور الأول :- 
 السياسات المحاسبية في ظل المحاسبي الموحد والقواعد المحاسبية في العراق ، للمحاضر الدكتور(عادل صبحي الباشا) كلية الإدارة والأقتصاد / الجامعة العراقية.
المحور الثاني :- 
 الية صياغة المعايير المحاسبية والمشاكل التي يعاني منها مجلس المعايير المحاسبية ، للمحاضرة (أ.د.فاخت شاكر رشيد ) رئيسة هيئة التفتيش والمتابعة /مجلس الخبراء الدولي للشرق الأوسط.
المحور الثالث :-
 أفكار مقترحة حول بناء اطار لمفاهيم المحاسبة والتقارير المالية في العراق ، للمحاضر (أ.م.د.حكمت حمد حسن) كلية الإدارة والاقتصاد /جامعة الانبار. 
 وكان الهدف من الندوة وضع المعايير المحاسبية والزام تطبيقها مشكلة بالغة الاهمية لمهنة المحاسبة ولمستخدمي المعلومات المحاسبية وذوي المصالح ، وان تحدد افضل اليه لكي تعتمد في وضع معايير محاسبية عراقية وهي مسألة بالغة الأهمية من اجل قبول المعايير المحاسبية وزيادة منفعتها والهدف من الندوة توفير فرصة للحوار والمناقشة حول واقع التنظيم المحاسبي في العراق في ظل كل من نصوص النظام المحاسبي الموحد والقواعد المحاسبية العراقية ، وكذلك تحديد المشكلات التي تواجه المجلس المسؤول عن صياغة المعايير المحاسبية في العراق في ظل الصيغ المعمل بها حالياً ، وكذلك التأكيد على اهمية الدور الذي يلعبه هيكل المفاهيم في المساعد على صياغة المعايير محاسبية متجانسة ذات جودة عالية ، مع اقتراح إنموذج لهيكل المفاهيم يمكن ان يتلاءم والمرحلة التي يمر بها العراق.

 وقد حضر الندوة (أ.د.عارف صالح مخلف) مساعد رئيس جامعة الأنبار للشؤون الإدارية وعدد من أساتذة الجامعتين وجمع غفير من الطلبة....

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 بدء الامتحانات النهائية للكورس الاول للعام الدراسي 2016-2017 في كلية الادارة والاقتصاد

 زيارة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحمداني الى كلية الادارة والاقتصاد

 صدور كتاب جديد لاحد تدريسيي كلية الادارة والاقتصاد

 تحويل مجلة الكلية من الاصدار النصف سنوي الى الربع سنوي

 اصدار كتاب عن المصارف العراقية

 اثار الدمار في كليتنا في الموقع الرئيسي جامعة الانبار

 1234

 افتتاح موقع كلية العلوم

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا الجديد ؟

 ضعيف
 جيد
 متميز

مجموع التصويتات 77

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم