مركز بحوث الطاقة المتجددة يقيم ندوة علمية

2018-01-12

مركز بحوث الطاقة المتجددة يقيم ندوة علمية

أقام مركز بحوث الطاقة المتجددة في جامعة الانبار بإشراف مدير المركز ا.م.د عصمت رمزي الحديثي ندوة علمية بعنوان ( الطاقة البديلة وتطبيقاتها ) ، وذلك على قاعة الندوات في مركز دراسات الصحراء يَوْمَ الخميس الموافق 11-1-2018 .

وحضر الندوة المساعد العلمي لرئيس الجامعة أ.د مشتاق طالب الندا الذي القى كلمة في بداية الندوة ممثلا عن السيد رئيس الجامعة ا.د المهندس خالد بتال النجم، أوضح فيها أهمية إقامة هكذا ندوات علمية نوعية لإيجاد البدائل لخدمة المجتمع.

كما حضر الندوة عددا من عمداء الكليات وممثلين عن مديرية توزيع المنتجات النفطية في الانبار، وعدداً من الأساتذة والمنتسبين. وشملت الندوة عدة محاور كان الاول منها للمهندس محمد سعدون محمد بعنوان (الطاقة البديلة والجدوى الاقتصادية). والمحور الثاني بعنوان (الطلاءات النانوية واستخداماتها في مجال الطاقة البديلة) للدكتور مازن عبد الحميد عبد القادر. اما المحور الثالث فكان بحثا للدكتور عمر محمد حسن بعنوان (الوقود الحيوي باستخدام الغاز الحيوي كمصدر بديل للطاقة). والمحور الرابع تضمن ورقة عمل للمدرس المساعد مصطفى حامد بعنوان (مصادر الطاقة المتجددة واستخداماتها). والمحور الخامس والأخير للمدرس المساعد عادل حسن محمود بعنوان (حساب وتصميم منظومات الطاقة الشمسية).

وقد شهدت الندوة نقاشات وحوارات مستفيضة أغنت الندوة بالكثير من المعلومات المتعلقة بالطاقة البديلة وسبل استثمارها في المرحلة الراهنة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية. واختتمت الندوة بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر