نبذة تعريفية

 نبذة عن كلية العلوم

 تأسست الكلية في عام 1988 بأقسامها الثلاث علوم حياة والكيمياء والفيزياء واستقبلت الدفعة الأولى من طلبتها في بداية العام الدراسي 89-1990 بواقع (125) طالباً توزعوا على أقسامها الثلاث، واستحدث قسم الجيولوجيا التطبيقية في العام الدراسي 2008 - 2009 بواقع ( 40 ) طالباً,  في حين بلغ عدد الطلبة الكلي في الكلية لهذا العام 2010 - 2011 (834 ) طالباً للدراسة الأولية. تلاها استحداث قسمي الرياضيات والتقنيات الاحيائية. وقد خرجت الكلية لحد الآن سبعة عشر دفعة من خريجيها، بلغ عددهم (2000) خريج. وقد تميز أغلبية هولاء الخريجين بالتفوق حيث قبل العديد منهم بالدراسات العليا في جامعتنا وجامعات القطر الأخرى.

 تمنح الكلية درجة البكالوريوس علوم في علوم الحياة والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا التطبيقية والرياضيات والتقنيات الاحيائية . كما وتمنح درجة الماجستير والدكتوراه في أقسام علوم الحياة والكيمياء والفيزياء، والماجستير في قسم  الجيولوجيا التطبيقية .

 

 

  

  

تقع كلية العلوم في الجانب الغربي لمدينة الرمادي مركز محافظة الانبار- جمهورية العراق. وتقع ضمن الموقع الجامعي لجامعة الانبار وتشمل عمادة كلية العلوم التي تقع قرب بوابة الجامعة الرئيسية.