المناقشة العلنية لطالبة الماجستير ( رواء عدنان محمد )              تدريسية من كلية العلوم جامعة الانبار تحصل على المراكز الاولى في براءة الاختراع              المهرجان الثقافي - الفني لطلبتة الكلية تحت شعار (( عقول ومواهب حُلمنا لأعلى المراتب))              تكريم التدريسيين المحالين الى التقاعد              مناقشة اطروحة الدكتوراه - ابو بكر صبار محمد

 نبذة تعريفية لقسم الكيمياء
 

افتتح قسم الكيمياء منذ تأسست الكلية في عام 1988 واستقبل أول طلبته في العام الدراسي 1989 – 1990 ، وتخرجت أولى دفعاته في عام 1992– 1993. تميز خريجو قسم الكيمياء بالتفوق حيث قبل العديد منهم في الدراسات العليا .

يهدف القسم إلى إعداد خريجين مؤهلين للعمل في دوائر الدولة المختلفة في القطاع الصناعي في مختلف المصانع  والمنشئات البحثية والدوائر البيئية والصحية وغيرها، تدرس مادة الكيمياء في القسم بأربعة مراحل بالنسبة لطلبة البكالوريوس تغطي جميع جوانب الكيمياء ( التحليلية ، العضوية ، اللاعضوية، الفيزيائية ، الحياتية والصناعية ) إضافة إلى مواد أخرى مثل الرياضيات والحاسبات وغيرها. يمنح القسم شهادة البكالوريوس في الكيمياء ، كما يمنح شهادة الماجستير والدكتوراه.

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم