انجاز علمي كبير              اعلان نتائج الاعتراضات لطلبة الدراسة الاولية              نتائج القبول في الدراسات العليا 2017 - 2018              نتائج الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا              نتائج الاعتراضات على الامتحان التنافسي

 المختبرات العلمية لقسم جيولوجيا
 

1 – مختبرات الدراسات الأولية

2 – مختبرات الحاسبات 

 

1 – مختبرات الدراسات الأولية

يتواجد في قسم الجيولوجيا عدة مختبرات للدراسات الأولية يتسع المختبر الواحد إلى حوالي عشرين طالبا، جميع هذه المختبرات مؤثثة بأثاث مختبري وتحتوي على مختلف الزجاجيات وبعض الأجهزة المختبرية الأخرى موزعة على مختبرات القسم وهي:

مختبر الصخور والمعادن : تتواجد به نماذج مختلفة من المعادن والصخور بمختلف أنواعها النارية والرسوبية والمتحولة, ومجاهر الكترونية مستقطبة لدراسة شرائح المعادن والصخور.

 

مختبر التركيبية والجيومورفولوجي : يختص بدراسة الأشكال التركيبية الأرضية وتحليل القوى المؤثرة عليها والخرائط الكنتورية.

 

مختبر المتحجرات والرسوبيات : يضم نماذج متحجرات حيوانية ونباتية لإعطاء فكرة للطالب عن تطور الحياة ومعرفة الأجناس والشعب للحياة القديمة وكذلك يضم أجهزة فرز وعزل النماذج الرسوبية حسب حجم الحبيبات وتصنيفها لاحقا لتوضيح أساليب دراسة الصخور الرسوبية والرسوبيات.

 

مختبر التحسس النائي: تطبيق تقنية التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية عبر البرامجيات الاختصاصية وإعطاء فكرة للطالب عن هذه التقنيات الحديثة.

 

2 – مختبرات الحاسبات

يوجد في قسم الجيولوجي مختبر واحد للحاسبات الالكترونية بسعة 22 حاسبة حديثة في للمختبر، يتم تدريب الطلبة على أحدث البرمجيات وتطبيقاتها.

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم