المناقشة العلنية لطالب الماجستير (بلال علي عوّاد) قسم علوم الحياة -كلية العلوم              لمناقشة العلنية لطالبة الماجستير (سراب طارق محمود)قسم الكيمياء              زيارة مجلس الكليلة للدكتور خالد بتال نجم لتقديم التهاني بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجامعة              الحفل التأبيني للصحفي والأكاديمي الاستاذ رفعت مطر حمد الدليمي              افتتاح المهرجان الثقافي الفني للأنشطة الطلابية

 نبذة تعريفية لقسم علوم الحياة
 

افتتح قسم علوم الحياة منذ تأسست الكلية في عام 1988 واستقبل أول طلبته في العام الدراسي 1989 – 1990 ، وتخرجت أولى دفعاته في عام 1992 – 1993 . تميز خريجو القسم بالتفوق حيث كانوا الأوائل على الكلية وقبل العديد منهم في الدراسات العليا.

يهدف القسم الى اعداد كوادرعلمية متخصصة في علوم الحياة والاحياء المجهرية قادرة على الانخراط في وزارات الدولة المختلفة في قطاعات التربية والتعليم والصحة والصناعة والزراعة.

يبلغ عدد طلبة القسم للدراسة الاولية (350) طالبا وللدراسات العليا ( 14 ) طالبا. يدرس الطالب خلال سنوات الدراسة الأربع كافة التخصصات الأساسية لعلوم الحياة وبعض العلوم المساندة ليبلغ مجموع الوحدات التي يدرسها الطالب عند تخرجه 175 وحدة.

تكون لغة التدريس في القسم بالغتين العربية والانكليزية ويمنح القسم شهادة البكالوريوس علوم الحياة، كما يمنح شهادة الماجستير والدكتوراه. يعتمد القسم نظام الغيابات الموحد في الجامعات العراقية والذي يعتبر الحد الاعلى لغياب الطالب هو 10 % من مجموع ساعات الدوام، نظام الدرجات في القسم هو النظام المئوي والحد الادنى للنجاح في البكالوريوس 50% والدراسات العليا 60% وبمعدل تخرج قدره 70%. 

مجلس قسم علوم الحياة

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم