مكتب العميد
مكتب العميد : هو التشكيل الإداري المختص بتنظيم وإدارة سكرتارية عميد الكلية، ويمكن وصف المهام الوظيفية لمكتب العميد بالآتي : أ- تسلم بريد الكلية الخارجي الوارد من الوحدة الإدارية والقيام بتسجيل الكتب الواردة في دفتر (بريد العميد) ثم إدخاله إلى العميد لغرض توجيهه إلى الوحدات الإدارية والأقسام العلمية كل بحسب اختصاصه. ب- الاحتفاظ وإدارة وإصدار الوارد السري والقيام بطباعة الكتب السرية وإرسالها الى الجهات المعنية داخل وخارج الكلية والإجابة عن الكتب السرية المهمة والمحافظة على كتمان أسرارها. ت- ترقيم الوارد السري للكتب الخارجية وتحويلها على الأقسام أو الوحدات المعنية أو حفظها في ملفة الوارد السري ومتابعة إجاباتها. ث- حفظ الكتب في الملفات الموجودة في مكتب العميد كل حسب نوعه. ج- الرد على الهاتف وتحويل المكالمات الى العميد. ح- استقبال الضيوف وأخبار العميد بالأشخاص الزائرين وتنظيم ادخالهم إليه. خ- طباعة الكتب الموجهة إلى الجهات المختلفة تلك الصادرة باسم مكتب عميد الكلية. د- تذكير العميد بمواعيد إقامة الأنشطة المختلفة والالتزامات والمواعيد المحددة أو أي مواعيد عمل أخرى، وفق مذكرة معتمدة خاصة بذلك. ذ- تنفيذ الأوامر الرسمية والأعمال التي يكلف بها من قبل العميد.