الرؤيا و الرسالة والاهداف

الرؤيا:

 التميز والارتقاء في التطبيقات الزراعية من اجل الزراعة المستدامة.

الرسالة:

تسعى الكلية الى اعداد وتهيئة كوادر زراعية متميزة وفق معايير جودة تلبي متطلبات سوق العمل والنهوض بالواقع الزراعي من خلال تطبيق ونشر المعارف العلمية للمساهمة في الامن الغذائي.

الأهداف:

·       تخرج مهندسين زراعيين ذوي خلفية علمية زراعية متخصصة ضمن الاختصاصات العلمية التي يحتاج اليها البلد في جميع التخصصات الزراعية تكون قادرة على المساهمة في تحقيق الزراعة المستدامة وبما يواكب التطور في الجامعات الرصينة.

·       توجيه الابحاث العلمية بالاتجاه التطبيقي لمعالجة وحل المشاكل الزراعية وتطوير الممارسات باستعمال التقانات الحديثة.

·       تبني برامج ومقررات تعلمية تهتم بالجانب المهاري العلمي للطالب لإعداده لسوق العمل ومواصلة التعلم الذاتي.

·       تخرج كفاءات العلمية المتقدمة من حملة شهادتي الماجستير والدكتوراه في الاختصاصات الزراعية المتنوعة واقرار الابحاث العلمية التطبيقية وتوفير مستلزمات نجاحها والعمل على انشاء فرق بحثية متكاملة التخصصات على مستوى الكلية او الجامعة.

·       تجسيد خدمة الجميع من خلال تقديم المشورة العلمية وحل المشاكل التي قد تعاني منها دوائر الدولة ذات العلاقة من خلال اجراء البحوث المشتركة واقامة الندوات والمؤتمرات العلمية التخصصية في المجالات كافة مع دوائر الدولة المختلفة لغرض خلق قنوات التفاعل المشترك بين الكوادر العلمية لها.

·       تطبيق برامج الجودة لتحسين معدلات الاداء في التعلم والبحث العلمي وبناء المجتمع.

·       تقديم المشورة في رسم السياسات الاقتصادية الزراعية ووضع الخطط المستقبلية للقطاع الزراعي.

·       تطبيق نظام المقررات وفق رؤية المؤسسة التعليمية لتحقيق عملية بناء شخصية الطالب وتدريبه على اختيار المقررات .