الرؤية, الرسالة والاهداف

 

رؤية القسم:

يتطلع قسم الإعلام الى إبراز الدور الفعال للإعلام كمهنة تتطلب مهارات أكاديمية ومهارية لربط جميع مؤسسات المجتمع بما فيها المؤسسات الاجتماعية والثقافية والسياسية، كما يسعى القسم إلى أن يحقق لنفسه مركزا علميا متقدما في مجال الإعلام وفي مجال التعليم والبحث الإعلامي وتوظيف العلوم والمعارف والتكنولوجيا الإعلامية الحديثة لخدمة المجتمع.

رسالة القسم:

تتمثل رسالة القسم بتزويد الطالب بأصول المعرفة الحديثة وطرائق البحث العلمي المتقدمة، والقيم الرفيعة، وتنمية شخصيته بما يجعله قادرا على الابتكار والتحدي والقيادة والتعلم الذاتي والعمل الجماعي والمنافسة محليا وعربيا ودوليا وإعداده إعدادا عاليا ومتخصصاً ، وتزويده بالخبرة والأسس العلمية والمنهجية والتقنية وتأهيله للانخراط الناجح في سوق العمل في قطاعيه الخاص والعام وفي ميادين البحث العلمي والإبداع الإعلامي والفني تتمثل بالمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة للمجتمع العراقي وتعزيز انفتاحه الحضاري وتوسيع مجالات التعاون العلمي والإعلامي مع المؤسسات التعليمية والإعلامية . فضلا عن تطوير المناهج الدراسية وتحديثها في ضوء الاتجاهات المعاصرة وإخضاعها للتقويم الدوري وفقا لمعايير الجودة العالمية مع مراعاة الظروف المحلية.

 

 

أهداف القسم:

1. إعداد كوادر إعلامية متخصصة تساهم في دعم الحركة الإعلامية والثقافية والعلمية في المؤسسات الإعلامية الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

 2. تأهيل الطالب لامتلاك القدرات التخصصية والفنية المتعلقة بمهنة الإعلام وما يتعلق بها ولكافة الاختصاصات.

 3. بناء ثقافة الطالب الشمولية في تلك الاختصاصات التي تجعله قادر على التحرك في أوسع مساحة للحصول على المادة الإعلامية وتوظيفها .