التعليمات الامتحانية

طلبتنا الاعزاء نبين لكم تعليمات أداء الامتحانات النهائية الحضورية والالكترونية للعام الدراسي 2020-2021 وعلى النحو الاتي

اولاً:- فيما يخص الامتحانات الحضورية

1-     ارتداء الكمامات والكفوف والمحافظة على التباعد الاجتماعي داخل وخارج القاعة الامتحانية.

2-    يبدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحا ووقت الامتحان  ثلاث ساعات.

3-    يجب الحضور الى الكلية قبل ساعة واحدة من موعد الامتحان لتجنب الازدحام الذي يحصل في مدخل الجامعة كذلك الدخول الى القاعة الامتحانية قبل ربع ساعة من موعد بدأ الامتحان.

4-    لا يجوز مغادرة القاعة وتسليم الدفتر الامتحاني قبل مضي ساعة على موعد بدأ الامتحان.

5-    تكون الإجابة في الاكتحان الحضوري  بالقلم الجاف الأزرق او الأسود حصرا ولا يجوز استخدام الالوان الباقية كالاخضر او الاحمر او غيرها كما لا يجوز استخدام قلم التصحيح الابيض (الكوريكت) لانه يعد محاولة غش .

6-    التأكد من كتابة المعلومات المطلوبة على غلاف  الدفتر الامتحاني بشكل دقيق وواضح دون ترك ايٍّ منها باستثناء الرقم الامتحاني.

7-     على الطلبة جميعا جلب هوية الكلية الاصلية في جميع الامتحانات اذ لا يسمح بدخول الطالب الى القاعة الامتحانية من دونها .

8-     على الطلبة  جلب جميع المستلزمات الضرورية للامتحان ويمنع الاستعارة نهائيا.

9-    على الطالب التأكد من مكان الجلوس المخصص له من خلال الاطلاح على خارطة الجلوس وقراءة الاسم المثبت على المقعد المخصص لكل طالب في القاعة الامتحانية.

10-                        التزام الطلبة بالزي الموحد اثناء أداء الامتحانات وهو على النحو الاتي  (القميص: الأبيض، البنطلون والتنورة: الرصاصي، النيلي، الأسود، السترة: النيلي، الأسود، الجبة الإسلامية: الرصاصي، النيلي، الأسود) مع التأكيد على اللبس المحتشم واللائق بالنسبة للطلبة والطالبات.

11-                      الامتحانات التي تكون الإجابة فيها في ورقة (Answer Shite) يفضل استخدم قلم رصاص حتى يتم مسح الإجابة إذا كانت غير صحيحة.

ثانيا:- فيما يخص الامتحانات الالكترونية

1-     يبدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحا والوقت ثلاث ساعات.

2-    يجب التأكد من التسجيل في رابط الحضور الخاص بكل امتحان، والذي يرسل الى طلبة قبل بدء الامتحان بنص ساعة ويغلق بعد بدأ الامتحان بنصف ساعة  وستهمل اجابة الطالب الذي لا يوجد اسمه في رابط الحضور.

3-    . يكون اداء الامتحان من خلال الايميل الرسمي للطالب الذي زود به من خلال الكلية والتأكد من الدخول الى الصف الامتحاني  Google Classroom.

4-    يكون اداء الامتحان باستخدام جهاز الكومبيوتر او الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي بصورة مباشرة من خلال Google Form .

5-    عند الاجابة على الورقة البيضاء يجب استخدم وجه واحد من الورقة والكتابة بالقلم الجاف الازرق او الاسود.

6-     عند الاجابة على الورقة البيضاء يجب كتابة اسم الطالب واسم المادة والقسم والشعبة والتوقيع على الجانب الأيمن العلوي من الورقة مع كتابة تسلسل الأوراق وكتابة السؤال وترسل الاجابة على شكلPDF.

7-    من أجل تجنب قطع الامتحان في حالة استخدام جهاز الموبايل بسبب ورود اتصال مكالمات او رسائل واردة للجهاز، فيجب تفعيل وضع الطيران ثم تشغيل Wifi، وفي حالة استخدام شبكة السيم كارت يجب عمل (بلوك) لجميع جهات الاتصال تجنبا لمنع انقطاع الامتحان بسبب الاتصال.

8-    على جميع الطلبة وضع صورهم الشخصية في الايميل وتكون صورة رسمية واضحة ذات خلفية بيضاء اما بالنسبة للطالبات فيوضع شعار الكلية بدل الصورة.

9-    على جميع الطلبة التأكد من قدرتهم على فتح ايميلاتهم الجامعية الرسمية والدخول الى الصفوف الالكترونية بدون اشكالات. وفي حالة وجود مشكلة في الدخول الى الايميل الجامعي يرجى التواصل مع شعبة شؤون الطلبة والتسجيل في كليتنا من اجل حل المشكلة. وبخلافه يتحمل الطالب التبعات من عدم القدرة على الاشتراك في الامتحان الالكتروني.

  هناك خطوط ساخنة بامكان الطلبة الاستعانة بها في حالة حدوث مشكلة له قبل او اثناء او بعد الانتهاء من الامتحان

.