الرؤيا والرسالة

 قسم العلوم العامة: 

 يعد قسم العلوم العامة أحد أقسام كلية التربية الأساسية حديثة / جامعة الأنبار أسس في العام الدراسي 2012 – 2013 بثلاثة فروع هي: (الاحياء والكيمياء والفيزياء) ويبدأ التخصص من المرحلة الثانية وخرج القسم أربع دورات لغاية الآن.

استحدثت الدراسة المسائية في القسم في العام الدراسي 2017 – 2018.

 

رؤية ورسالة واهداف القسم:

الرؤيـــــــــــة:

      رؤيتنا لقسم العلوم العامة أن يكون القسم قادراً على مواكبة أحدث التقنيات العلمية والعملية في مجال العلوم الطبيعية وتحقيق التميز في الجانب العلمي ورفد المجتمع بخريجين قادرين على التدريس بما يؤهلهم للنهوض والارتقاء بالعملية التربوية بمجال العلوم العامة ورفد المجتمع بطاقات للعمل في القطاعات الخاصة بعلوم الحياة والكيمياء والفيزياء.

 

الرسالة :

        يسعى قسم العلوم العامة الى تخريج معلمين جامعيين في اختصاصات العلوم العامة    ( الأحياء والكيمياء والفيزياء ) يمتلكون المهارات العلمية والتدريسية ومؤهلين علمياً وتربوياً ولديهم الوعي بمشكلات المجتمع واحتياجاته.

 

الأهداف والمخرجات:

       إن الهدف الرئيس لإدارة القسم هو رفد المجتمع بطاقات وملاكات تعمل في شتى المجالات التعليمية والتربوية فضلاً عن القطاعات الصناعية من خلال :

1- تخرج تدريسين لمادة الفيزياء والكيمياء والأحياء بمؤهلات عالية المستوى قادرين على تحديث البنية الأساسية في مجال العلوم العامة.

2- تطوير الطلبة وتزويدهم بالتقنيات والتجارب الحديثة وتقديم خدمات للمجتمع وسوق العمل.

3- بناء الصفات القيادية في الخريجين وذلك بتدريبهم على العمل كفريق واحد.

4- دعم وتوفير بيئة عمل جيدة للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.

5- رعاية ودعم المتفوقين وتشجيعهم .