Anbar Logo       جامعة الانبار تحتفل بتخرج طلبتها للعام الدراسي 2017/2018       Anbar Logo       جامعة الانبار توقع مذكرة تفاهم       Anbar Logo       ورشة عمل عن اعادة تدوير الانقاض في محافظة الانبار       Anbar Logo       مجلس الجودة يعقد جلسته الاولى للعام الدراسي 2018-2019       Anbar Logo       رئيس الجامعة يعقد اجتماع مع رؤساء الاقسام والفروع في الكليات

 قسم الرقابة والتدقيق
 

 

   نبذة عن القسم :

    تأسس القسم عند تأسيس جامعة الأنبار بموجب قانون رقم 4 لسنة 1987 برئيس قسم بدرجة مدير وبشهادة أولية جامعية في الأختصاص,  ومنذ ذلك التاريخ   وهو يقوم بواجبات إستناداً للتعليمات والقوانين والأنظمة ويرتبط القسم بالسيد رئيس الجامعة مباشرةً .

    أهداف القسم :

     ضبط ألادارة المالية والأدارية وبما في ذلك أنشطة الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المتبعة وتطبيقاً للتعليمات الصادرة عن المراجع بما يضمن من سير العملية العلمية وتدقيق معاملاتها المالية والأدارية .

     نشاطات القسم :

  يقوم القسم بتدقيق رواتب وأجور المحاضرات للكادر التدريسي للجامعة وكافة الكليات وكذلك رواتب وأجور موظفيها جميعاً .

  ويقوم بتدقيق معاملات الصرف لرئاسة الجامعة وكلياتها وجميع الامور المالية والادارية التي تقوم بها الجامعة وتدقيق حساباتها النهائية لحين تقديمها الى ديوان الرقابة ومتابعة الملاحظات ومعالجتها , كذلك يقوم القسم بتدقيق ذرعات المشاريع وتدقيق السلف والذرعات والتعهدات الخاصة بعمل الجامعة على الموازنة الأستثمارية وألتشغيلية .

     شعب ووحدات القسم :

     لا يوجد للقسم شعب أو وحدات .

 

      كادر القسم :

1. عبد الستار غفوري _ مدير حسابات أقدم _ بكالوريوس محاسبة _ مدير القسم.

2.  آمنة ذيب نزال _ معاون رئيس أحصائيين إقدم _ بكالوريوس _ معاون  مدير  القسم .

3.  محمد خلف رزاق _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق

4. أحمد عباس فضيل _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق .

 

 

الهيكل التنظيمي :

        

 

صلاحيات مدير القسم 

 يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل        

       المطلوب:-

       1- توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

       2- الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

      الاجازات المرضية.

      3- التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على(10) ايام بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

      4- الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

      5- التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

      6- اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

      7- التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

      8- التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

     9- اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

     10- ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

     اختصاص قسمه.

     11- توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه ضمن الموعدالمحدد.

     12- التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

     13-  التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

     14- تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

     15- اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان سرعة سير العمل.

     16- التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية المطلوبة.

     17- التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية والمرضية والايفاد.

     18- اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم