مسابقة شاعر الجامعة

 

بتوجيه من رئاسة جامعة الأنبار ورعايتها ، وبغية الكشف عن المواهب الأدبية
و تنميتها ، وتفعيل الحركة الثقافية والأدبية في جامعة الأنبار وبما يعزز من فاعلية الجامعة وتأثيرها في بناء المجتمع وتنميته . تقيم جامعة الأنبار مسابقتها الشعرية السنوية تحت اسم ( مسابقة شاعر الجامعة ) ، والتي تعتمد مبدأ المنافسة الأدبية المحكَّمة من قبل لجنة تحكيم علمية .

 

لجنة تحكيم المسابقة                     

 

تعتمد المسابقة مبداً التنافس الأدبي بين الطلبة المشاركين في المسابقة ، تضع ضوابطَه وتحكم على نتائجه لجنةٌ علمية محكمة ، ألِّفت من السادة المدرجة اسماؤهم في أدناه :

ت

الاسم

الصفة

الكلية

1

أ.د. عامر مهيدي صالح

رئيساً

كلية التربية للعلوم الإنسانية

2

أ.د. عادل هادي العبيدي

عضواً

كلية الآداب

3

أ.م. د. فؤاد مطلب مخلف

عضواً

كلية الآداب

4

أ.م. د. حسن سالم هندي

عضواً

كلية التربية للبنات

5

أ.م. د. أحمد عبد العزيز الراوي

عضواً

كلية الآداب

                                               

شروط المسابقة :

 

 

-          تقتصر المسابقة على طلبة جامعة الأنبار المستمرين على الدراسة في الدراستين الصباحية والمسائية وفي مراحل الدراسة الجامعية المختلفة ( الأولية والعليا )

-          تقتصر المسابقة على النصوص الشعرية المكتوبٍة باللغة العربية الفصيحة .

 

 

شروط النص المقدم :

 

-          أن يكون النص المقدَّم خاصاً بالطالب من منظومه الشعري ، لا من محفوظه ولا من منقوله .

-          تستلزم المشاركة في المسابقة في مرحلتها الأولى تقديم نصٍ شعريٍ واحدٍ على الأقل مكون من سبعة أبيات فما فوق يحملُ عنواناً دالاً .

-          أن يحمل النص المقدَّم أسم الطالب والقسم العلمي والكلية التي يدرس فيها والبريد الالكتروني الخاص به .

-          أن يقدَّم النص مطبوعاً مكتوباً بلغةٍ بليغةٍ خاليةٍ من الأخطاء اللغوية والأسلوبية .

-          ألا يتضمن النص ألفاظاً نابية أو خارجةً عن حدود الذوق العام .

-          ألا يتضمن النص الشعري ما يتعلق بإثارة النعرات الطائفية أو القومية .

آلية المشاركة :

 

-          تتم المشاركة عن طريق تسليم النصوص الشعرية إلى لجنة التحكيم

-           أو عن طريق البريد الألكتروني الخاص بالمسابقة poetry.sugg@uoanbar.edu.iq

 

آلية القبول والترشيح والاستبعاد :

 

 

يتم قبول النصوص المشاركة أو استبعادها ، وترشيح النصوص للمراحل اللاحقة من المسابقة ، من خلال الدرجة التي ستعطيها لجنة التحكيم لكل نصٍ من النصوص المشاركة ، والتي سيكون مجموع درجاتها المعطاة ( 100) درجة ، لكل محكم في لجنة التحكيم ( 20 ) درجة منها .

 

مراحل المنافسة .

 

-          يتم استقبال النصوص الشعرية من تاريخ الإعلان عن المسابقة الشعرية ولغاية يوم الأحد الموافق ( 3/ 2 / 2019 ) .

-           يتم الإعلان عن أصحاب النصوص المقبولة في صفحة المسابقة وبإعلان تنشر صورة منه في مكان عقد جلسات لجنة التحكيم في ( قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية ) ، وإرسال نسخة منه إلى الكليات التي قبل نص أحد طلبتها ، وعن طريق البريد الألكتروني الذي سيطالب كل شاعر بإرفاقه مع نصه الشعري .

 

-             

المرحلة الأولى :

-            

التاريخ : يوم الأحد ( 10/ 2 / 2019 )

مرحلة تقييم النصوص المستلمة ، واستبعاد النصوص غير المقبولة أو المخالفة لشروط المسابقة وترشيح الصالح منها للمرحلة اللاحقة .

 

المرحلة الثانية

-             

التاريخ : يوم الخميس ( 14/ 2 / 2019 )

مرحلة الاستماع للنصوص الشعرية المقبولة ، وإبداء الملاحظات من قبل لجنة التحكيم على النص الشعري المقروء ، وترشيح أصحاب النصوص الشعرية الفائزة إلى المرحلة اللاحقة ، بعد مطالبتهم بكتابة نصٍ شعري جديد يقدم إلى لجنة التحكيم بموعدٍ أقصاه ثلاثة أسابيع من تاريخ الإعلان عن الأسماء المرشحة للمرحلة الثالثة .

 

المرحلة الثالثة

 

التاريخ : يوم الأربعاء  ( 13/ 3 / 2019 )

مرحلة الاستماع للنصوص الشعرية للمرشحين لهذه المرحلة ، وإبداء الملاحظات من قبل لجنة التحكيم على النص الشعري المقروء ، وترشيح أصحاب النصوص الشعرية الفائزة إلى المرحلة اللاحقة ، بعد مطالبتهم بكتابة نصٍ شعري جديد ( ضمن محددات موضوعية تضعها لجنة التحكيم ) ؛ لغرض إظهار الفروق الحقيقية بين المشاركين والكشف عن الأفضل على المستوى الفني بينهم ، ويتم تقديم هذه النصوص الجديدة إلى لجنة التحكيم بموعدٍ أقصاه ثلاثة أسابيع من تاريخ الإعلان عن الأسماء المرشحة للمرحلة الرابعة  .

 

المرحلة الرابعة :

 

التاريخ : يوم الأربعاء  ( 10/ 4 / 2019 )

مرحلة الاستماع للنصوص الشعرية للمرشحين لهذه المرحلة ، وإبداء الملاحظات من قبل لجنة التحكيم على النص الشعري المقروء ، وتحديد المستحق للقب شاعر الجامعة من بين المرشحين من قبل لجنة التحكيم في جلسة لاحقة تعقدها لجنة التحكيم وفقاً لآلية احتساب درجة كل نص ، ويتم اللجوء إلى خيار الارتجال الشعري بين المتنافسين عند تساوي الدرجات أو عند رؤية اللجنة ضرورة ذلك .

 

المهرجان الشعري  :

 

التاريخ : يوم الأربعاء ( 17 / 4 / 2019 )

يتم الإعلان عن شاعر الجامعة في مهرجان شعري تنظمه لجنة التحكيم تحت إشراف رئاسة الجامعة وبالتعاون مع إعلام الجامعة وبحضور المؤسسات الثقافية والأدبية في المحافظة ، يتضمن إلقاء النصوص الشعرية المتميزة المشاركة في المسابقة .

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة

raw claws to publish will probably be the similarities related with reddit replica breitling transocean chronograph automatic black dial watch a4131012 bc06 429x. as a possible unmatched product work of genius, who makes the best https://www.se-watchesbuy.com/ timepiece can become the newest favored assortment lovers.