استضافة مدير المركز في جلسة مجلس الجامعة

استضافة مدير المركز في جلسة مجلس الجامعة
Share |
2021-04-06
استضافة مدير المركز في جلسة مجلس الجامعة

مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته السابعة المفتوحة للعام الدراسي 2020 ـــ 2021

عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته السابعة المفتوحة للعام الدراسي (2020 ـــ 2021) على قاعة اجتماعات المجلس برئاسة السيد رئيس الجامعة أ.د. مشتاق طالب الندا وبحضور السادة أعضاء المجلس كافة، وكان حضور السادة عمداء كليات (العلوم التطبيقية/ هيت، والتربية الأساسية/ حديثة، والتربية/ القائم) إلكترونياً عبر تطبيق الـ (Meet)للحاجة الماسة إلى تواجدهم في كلياتهم لمتابعة الامتحانات الحضورية والالكترونية في كلياتهم والتعامل مع كل إشكال قد يطرأ.

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة أعضاء المجلس والسادة الضيوف، وقدم شكره الكبير وتقديره العالي للسادة المساعدين وعمداء الكليات ومجالس الكليات واللجان الامتحانية على جهودهم الكبيرة في إنجاح الامتحانات الإلكترونية والحضورية للمراحل الثانية فصعوداً والامتحانات الإلكترونية للمرحلة الأولى الجارية حالياً، وقد رسموا صوراً جميلة في التعامل الأبوي الحكيم مع أبنائنا الطلبة.

وقدم السيد رئيس الجامعة تهنئته للأسرة الأكاديمية في العراق بمناسبة تأسيس نقابة الأكاديميين العراقيين، مثمناً سيادته جهود السادة الأكاديميين في خدمة المسيرة العلمية في الجامعة بما يحقق مصلحة البلد ويدفع عجلة التنمية المجتمعية فيه وخدمة المجتمع في العراق.

وأشاد سيادته بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر العلمي الدولي للتقانات الزراعية الحديثة الذي أقامته كلية الزراعة بالاشتراك مع كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة صلاح الدين في أربيل، من جانبه قدم السيد عميد كلية الزراعة (أ.د. ادهام علي عبد) شكره وتقديره للسيد رئيس الجامعة على دعمه الكبير للمؤتمر، هذا الدعم الذي ظهرت ثماره الطيبة في نجاح المؤتمر، وأوضح أن حضور مسؤولي الجامعة ممثلين بالسيد رئيس الجامعة والسيد عميد كلية الزراعة لجميع جلسات المؤتمر نال إعجاب منتسبي جامعة صلاح الدين وتقديرهم العالي، وقد أبدت جامعة صلاح الدين وجامعات أخرى رغبتها في عقد مؤتمرات علمية مشتركة مع جامعة الأنبار وذلك نظراً للإمكانات العلمية والإدارية الكبيرة لجامعة الأنبار التي أظهرها حضور الجامعة في المؤتمر.

وابتهل سيادته إلى الله سبحانه أن يرحم من توفي بسبب كورونا من منتسبي الجامعة، وطلب من السادة أعضاء المجلس قراءة سورة الفاتحة على أرواحهم جميعاً. كما دعا الله تعالى أن يمنَّ بالشفاء على من أصيب بوباء كورونا من منتسبي الجامعة. وفي أثناء الاجتماع ورد المجلس نبأ وفاة السيد رئيس الجامعة الأسبق (أ.د. عبدالهادي رجب حبيب الهيتي) صباح هذا اليوم في دولة الإمارات المتحدة، وعبر السيد رئيس الجامعة والسادة أعضاء المجلس عن حزنهم العميق لهذا الخبر، واستذكر السيد رئيس الجامعة جهود الفقيد المباركة في خدمة الجامعة أثناء توليه رئاسة الجامعة، وابتهل إلى الله سبحانه أن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يعين أهله على الصبر والسلوان.

واستضاف المجلس كلاً من:

1. السيد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية (أ.د. ثائر شاكر محمود) الذي قدم شكره وامتنانه للسيد رئيس الجامعة والسادة أعضاء المجلس على استضافته وإتاحة الفرصة له للتعريف بالمركز وعرض احتياجاته على السادة عمداء الكليات ودعم المركز ومنتسبيه، وقدم عرضاً تقديمياً (Power Point) تضمن تعريفاً موجزاً عن المركز ونشاطاته وعرض أهم البحوث والدراسات التي صدرت عن المركز. وأوضح السيد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية أنه تم اعتبار المركز ضمن شركاء معهد الشرق الأوسط التابع لكلية لندن للعلوم الاقتصادية والسياسية (LSE) في المملكة المتحدة/ بريطانيا، وبموجب هذه الشراكة سيتاح للمركز فرصة تشكيل فرق بحثية مشتركة بين باحثي المركز وباحثي المعهد المذكور وهي فرق بحثية دولية. من جانبه ثمن السيد رئيس الجامعة جهود السيد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية ومنتسبيه التي أثمرت تطوير أداء المركز ودفع العجلة العلمية فيه، كما تحول المركز إلى بيئة جاذبة للباحثين المتميزين في الجامعة.

2. السيد ممثل التدريسيين في مجلس الجامعة (أ.م.د. أحمد نوري رشيد) الذي عرض مقترحات الساد التدريسيين واحتياجاتهم، وقد أشاد السيد رئيس الجامعة بالسيد ممثل التدريسيين في التواصل مع السادة التدريسيين ورفع احتياجاتهم ومقترحاتهم إلى مجلس الجامعة، كما ثمن السيد رئيس الجامعة الدور الكبير الذي قام به السادة التدريسيون في أثناء الامتحانات الإلكترونية والحضورية وتفهمهم الكبير لظروف الطلبة وتعاونهم الأبوي مع احتياجات أبنائنا الطلبة الأعزاء.

3. ممثل طلبة جامعة الأنبار في مجلس الجامعة الطالب في كلية الزراعة (نصر علي خلف)، الذي عبر عن سعادته الكبيرة بلقائه بالسيد رئيس الجامعة والسادة أعضاء المجلس، وتعهد ببذل جهوده في تقديم كل ما يخدم الجامعة وطلبتها، وأن يكون حلقة الوصل بين مجلس الجامعة وطلبتها، موضحاً وعي طلبة جامعة الأنبار وتفهمهم للظروف الصعبة التي يمر بها البلد عموماً والجامعة وطلبتها بشكل خاص، وأكد أن جميع الطلبة حريصون كل الحرص على اجتياز العام الدراسي الحالي بنجاح مع الحفاظ على الرصانة العلمية التي تنتهجها الجامعة وينشدها الجميع وقد بارك السيد رئيس الجامعة للطالب (نصر علي خلف) اختياره ممثلاً للطلبة في مجلس الجامعة موضحاً أن اختياره لتمثيل الطلبة أمانة كبيرة ومسؤولية عظيمة تحتاج منه إلى بذل الجهود والتواصل الإيجابي الدائم مع ممثلي الطلبة في مجالس الكليات ومتابعة احتياجات الطلبة ورفعها إلى المسؤولين في الجامعة.

4. السيد رئيس لجنة الترقيات العلمية المركزية (أ.د. رسمي محمد حمد) لمناقشة ما يتعلق بالترقيات العلمية.

بعد ذلك تناول السادة أعضاء المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، وقرر المجلس ترقية كوكبة مباركة من تدريسيي الجامعة إلى مرتبة الأستاذية.

 

 
عدد المشاهدات : 44