ورشة تشاركية              رئيس جامعة الانبار يلتقي كادر مركز الدراسات الاستراتيجية              مركز الدراسات الاستراتيجية يعقد حلقة نقاشية              الندوة الحوارية الثانية حول مستقبل العراق بعد التحرير              الاجتماع التشاوري الثالث

 تفاصيل الخبر

اجتماع الفرق البحثية

2018-04-01

اجتماع الفرق البحثية


 عقد ادارة مركز الدراسات الاستراتيجية – جامعة الانبار اجتماعه السابع , صباح يوم الاحد الموافق 2018/4/1 اجتماعا موسعا مع الفرق البحثية المنبثقة عن المركز .

لقد افتتح مدير المركز ( أ.م.د. ثائر شاكر محمود ) اجتماعه بترحيبة للفرق البحثية ورحب مدير المركز بالدكتورة ( نهى الدرويش ) على تنسيبها في المركز واكد خلاله على اهمية عمل المركز ووصفه بانه يختلف عن المراكز الاخرى في الجامعة لانه يواكب الحدث اول بأول , ويخطط لدراسات استراتيجية تستند على واقع الحال في الماضي .

وتضمن اللقاء عرض آخر المستجدات مع رؤساء الفرق البحثية المكلفة بالقيام بالخطط البحثية , وبعدها اسرد فريق الاستشراق مستقبل العراق ما بعد مرحلة داعش , وعرض الفريق زيارته الى مجلس النواب العراقي ولقائه بعدد من النواب الذين يمثلون مختلف مكونات المجتمع فضلا عن لقائه بالنخب الاكاديمية في جامعة النهرين , ومركز الدراسات الدولية في جامعة بغداد والجامعة المستنصرية  وابدوا تعاونهم وتفاعلهم مع الفريق البحثي , وبعدها عرض الاستاذ الدكتور مجيد احميد جدوع مقدمة عن الفريق البحثي الموسوم ( استجلاء ملامح الخريطة السياسية في محافظة الانبار بعد الانتخابات ( 2018-2022))

وبعدها عرض الدكتور ( خالد رجب عبد الرزاق العاني ) الخارطة السياسية للانتخابات في محافظة الانبار 

كما عرضت الدكتورة ( نهى الدرويش ) تجربتها في مرحلة الانتخابات عن دور منظمات المجتمع المدني في مراقبة عملية الانتخابات والتحديات التي تواجهها في المرحلة الراهنة

وبعدها تخلل اللقاء الكثير من التعقيبات والمداخلات من قبل رؤساء الفرق والباحثين والتحديات التي يواجهها المجتمع الانباري .

وفي الختام اكد مدير المركز اهتمامه ومتابعة لعمل الفرق البحثية وتأشير بعض الملاحظات العملية اثناء العمل الميداني لكي تظهر النتائج بعلمية وواقعية كما اكد على منهجية المركز في عقد الندوات المقررة ومنها ندوة يوم الثلاثاء القادم 2018/4/3 حول الحكم الرشيد .... استراتيجيتنا المستقبلية والندوات الاخرى مع كلية العلوم الاسلامية وكلية التربية للبنات في جامعتنا .

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 ورشة تشاركية

 مركز الدراسات الاستراتيجية يقيم ندوتة العلمية الاولى

 رئيس جامعة الانبار يلتقي كادر مركز الدراسات الاستراتيجية

 مركز الدراسات الاستراتيجية يعقد حلقة نقاشية

 الندوة الحوارية الثانية حول مستقبل العراق بعد التحرير

 الاجتماع التشاوري الثالث

 حلقة نقاشية

 الاجتماع التشاوري الثاني

التصويت

مجموع التصويتات

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم


طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم