ورشة تشاركية

ورشة تشاركية
Share |
2019-01-18
ورشة تشاركية

ورشة تشاركية

اقامت منظمة مبادرة إدارة الازمات (cmi) الفنلندية بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة الأنبار الورشة التشاركية تحت شعار ( الحوار من اجل التماسك الاجتماعي في العراق ) في يوم الخميس الموافق  10/1/2019 وعلى قاعة كلية الادارة والاقتصاد  بحضور كبار علماء الدين والشخصيات الاكاديمية من محافظتي النجف وبغداد وعمداء الكليات واعضاء مجلس المحافظة .

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية للسيد رئيس الجامعة الذي وضح رؤية جامعة الانبار بهذا المجال من خلال اقامتها للعديد من الندوات والمؤتمرات واخرها مؤتمر الخطاب الديني واثره في تعزيز التنمية المجتمعية مؤكداً ان جامعتنا ، جامعة مستقلة بقراراتها وبعيدة كل البعد عن الانتماءات الاخرى ، مشيراً انه لا يمكن للاوطان ان تبنى دون تعزيز الروح الوطنية.

تلتها كلمة مدير المنظمة من دولة النمسا.

ومن ثم كلمة وفد النجف الاشرف للسيد جواد الخوئي الذي دعا بدوره الى المطالبة بتبديل المواقع كونه يعزز من قيم التعايش السلمي المشترك وتحقيق دولة المواطنة .

وكان الهدف من هذه الورشة هو توفير منصة رمزية لممثلي الجهات المعنية من المؤثرين من النجف لتمرير رسائل المصالحة والتعايش السلمي في مكان رمزي للغاية لنظرائهم من الرمادي.

ثم بدأت الحلقة الحوارية حول التماسك الاجتماعي وكيفية تحقيقه ومن ثم فتح المجال لطرح الاسئلة الارشادية ، منها كيف يمكن ان تسهم الشخصيات المؤثرة في مجابهة الروايات السلبية وبناء روايات جديدة تخدم المصلحة والتعايش السلمي وكيف يمكن ان تتعاون من اجل نشر وتعزيز الروايات الايجابية ورسائل المصالحة وكيف يمكن ضمان التفاعل وتبادل الافكار المستمر بين هذه الشخصيات المؤثرة لهذا الغرض .

 
عدد المشاهدات : 9