الى الطلبة الخريجين الأوائل على أقسامهم العلمية              مناقشة رسالة ماجستير في قسم علوم الحاسبات              مناقشة رسالة ماجستير في شبكات الاتصال اللاسلكية              اعلان عن مسابقة شركة هواوي في مهارات تقنية المعلومات والاتصالات لعام 2021              اعلان مهم وعاجل لطلبة الدراسات العليا والأولية

 نبذة عن القسم
 

نبذة عن القسم :

أسس قسم علوم الحاسبات في عام 1998م للدراسات الصباحية والمسائية ​, ويقدم حاليا ثلاثة برامج : بكالوريوس في علوم الحاسبات ، ماجستير في علوم الحاسبات ، ودكتوراه في علوم الحاسبات . ومنذ تأسيسه دأب القسم على مواكبته للتطورات العلمية، وتنوعت نشاطاته البحثية وصولا الى حل الكثير من المعضلات التي تواجهها مؤسسات الدولة المختلفة. المواد الدراسية التي تدرس في قسم علوم الحاسوب في جامعة الأنبار تشمل بالأساس طرق برمجة الحاسوب والبرمجيات المتعددة لأغراض متخصصة ودراسة اجزاء بنوية الحاسوب وتركيبها ووظائفها وطرق برمجتها وقواعد البيانات وتنقيبها وبرمجة المواقع والشبكات وامنية المعلومات والذكاء الاصطناعي فضلاً عن عدة مواد رديفة لما تم ذكره.

يحتوي القسم على كوادر بشرية متقدمة ولديها من الخبرات التدريسية والعلمية لعشرات السنوات كذلك فان اغلب شهادات الدكتوراه والماجستير الموجودة في القسم ممنوحه من جامعات عالمية رصينة هذا بالإضافة الى ان اغلب اعضاء الكادر لديهم بحوث علمية مرموقة منشوره في مجلات عالمية رصينة. ورغم الامكانيات البسيطة المتوفرة في مختبراته الا ان سياسة القسم تسعى دائماً الى تخريج نوعية ممتازة ومؤهلة بشكل كفوء لخوض الحياة العملية في مجال الاختصاص. لذلك فان اغلب خريجي قسمنا يعملون حالياً في مختلف المؤسسات الاهلية والحكومية ولديهم من الكفاءة العلمية ما يجعلهم متمرسين في قيادة وظائفهم والتغلب على المشاكل والمعوقات الموجودة في العمل والقدرة على تشخيص المشاكل وايجاد الحلول الناجعة. وفي الختام نتمنى من الله العزيز القدير التوفيق في مسعانا ببركة جهود جميع كوادر القسم ومثابرة طلبتنا الاعزاء. والله ولي التوفيق.

رسالة القسم:

تتلخص رسالة القسم في أعداد وتأهيل ورفد سوق العمل بخريجين متميزين مزودين بالمعرفة والمهارات اللازمة لحل المشكلات وامتلاك مهارات الذكاء الوظيفي وتأهيلهم لتلبيـة احتياجات المؤسسات الحكومية المختلفة وسوق العمل، والقدرة على اجراء البحوث العلمية والتطبيقية وتقديم خدمات استشارية وتدريبية في مجالات الكلية التخصصية.

 رؤية القسم:

تتمثل رؤيتنا في أن يكون القسم مع الكلية  صرحا" تعليميا" بحثيا" في برامجه و مناهجه التعليمية وأبحاثه العلمية و يسعى لتحقيق مكانة مرموقة بين الاقسام ذات العلاقة في الجامعات العراقية وذلك بتوفير وتحديث برامج متميزة حديثة تركز على متطلبات سوق العمل والتطور التكنولوجي. 

  أعضاء هيئة التدريس في القسم                                                                

 

       

رئيس القسم:

 

 

         

  أ.م.د وسام محمد جاسم

   السيرة الذاتية ( انقر هنا)

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم