انعقاد مجلس الكلية              جدول الامتحانات للدراسات الاولية للفصل الدراسي الاول (الدور الأول) للعام 2021 – 2022              ورشة عمل في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات              اعلان نتائج قبول الدراسة المسائية (الوجبة الثانية)              جامعة الأنبار تحقق المركز الثالث ضمن مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2021

 مكتبة الكلية
 

 
 
 

 

 

مقدمة:

المكتبة الجامعية هي مؤسسة ثقافية وتربوية وعلمية تعمل على خدمة مجتمع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين وذلك بتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها في دراستهم وأبحاثهم، من الكتب والدوريات والمراجع المختلفة بعد تنظيمها وتصنيفها وفهرستها وتكشيفها تسهيلاً للوصول إلى المعلومة من أقصر الطرق حتى يمكن أداء الرسالة العلمية الجامعية بنجاح في أسرع وقت ممكن.

 

 

الرؤية:

تتطلع مكتبة كلية الحاسبات والمعلومات في المساعدة على تخريج وتطوير جيل من العلماء والخبراء والمتخصصين والمبدعين يكونوا قادة المستقبل ورافداً للأفكار الخلاقة وتوسيع أسس المعرفة الحاسوبية كما تهدف إلى توفير مجموعة متوافرة ومنتقاة من الكتب والمجلات العلمية والدوريات الرائدة في البحوث المتميزة التي تسهم في تنمية وخدمة الجامعة والمجتمع.

 

الرسالة:

تعنى المكتبة بجمع وتنظيم واسترجاع وبث مصادر المعلومات الخاصة بتخصصات أقسام كلية الحاسبات والمعلومات المختلفة بكافة إشكالها ثم تيسير وصول الباحثين والمستفيدين إلى هذه المصادر بأسرع وقت واقل جهد ولتحقيق ذلك تسعى المكتبة إلى تنظيم وتوفير وسائل المعلومات المطلوبة ومختلف الأجهزة بالإضافة إلى خلق الجو المناسب الذي يساعد على البحث والدراسة والتعليم لذلك تضع المكتبات مواردها وخدماتها بين أيدي الزائرين من طلاب وباحثين لتساهم كعنصر أساسي في تأدية الرسالة التربوية للجامعة.

 

الأهداف:

    1-    تجهيز وتحسين قدرات العاملين وخلق قدرات جديدة تتناسب ومتطلبات الجودة ومعايير الاعتماد الدولية للعمل في المجالات المختلفة التي تقابل الاحتياجات المتطورة لسوق العمل.


2-العمل على دعم الروابط الثقافية والعلمية وتوثيقها والتعاون والتنسيق مع المكتبات الأخرى داخل القطر الواحد وخارجه للوصول إلى مصادر المعلومات الضرورية لروادها والمشاركة في والوطنية والإقليمية والدولية.


3-تقديم الخدمات المكتبية والمرجعية واسترجاع المعلومات ومعاونة رواد المكتبة وتوجيههم نحو الاستفادة المثلى من مقتنيات المكتبة وأوعية معلوماتها.


4-تطوير العمل المكتبي وتحسين الأداء الوظيفي والإعلامي والتوثيقي والعمل بروح الفريق والالتزام بالجودة والسلوك الأخلاقي والتوجه نحو العمل الجماعي المبدع الذي يحرص على تقديم الخدمات ذات الجودة المتميزة.


5-دراسة المستفيدين من الخدمات المكتبية ومعرفة اتجاهاتهم الفكرية بهدف تلبية طلباتهم وحاجاتهم المعرفية والمعلوماتية من اجل بناء الشخصية المتكاملة وتعليمهم مهارات فن القيادة والبحث عن أساليب حل المشاكل وغرس روح اكتساب المعرفة.


             6-العمل على مواكبة الجديد في عالم اليوم خاصة في مجال المعلومات والميكنة الآلية من خلال برنامج مكتبة المستقبل.                                         

           

المكتبة الافتراضية لرسائل واطاريح طلبة الدراسات العليا مع الملخصات البحثية للاطلاع على الموقع (انقرهنا)

 عدد الكتب المنهجية في مكتبة كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات 280 كتاب    

                                                                                                                                      

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم



الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم




طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم