ندوة علمية تحت شعار (جيولوجيا الصحراء وتراثها الطبيعي ودوره في التنمية)
Share |
2022-12-13
ندوة علمية  تحت شعار (جيولوجيا الصحراء وتراثها الطبيعي ودوره في التنمية)

 

برعاية الاستاذ الدكتور مشتاق طالب صالح الندا المحترم رئيس جامعة الانبار وبحضور الاستاذ الدكتور مثنى محمد عواد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية المحترم وبإشراف الأستاذ الدكتور نهاد محمد عبود المحترم مدير مركز دراسات الصحراء أقام مركز دراسات الصحراء في جامعة الأنبار اليوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر كانون الأول الجاري ندوة علمية  تحت شعار (جيولوجيا الصحراء وتراثها الطبيعي ودوره في التنمية) .

وتضمنت الندوة محاضرة عن التراث الطبيعي والمتنزهات الجيولوجية في الصحراء الغربية من العراق القاها أ.د. صالح محمد عوض التدريس في قسم علم الأرض – كلية العلوم – جامعة بغداد  .

وتهدف الندوة التي حضرها مدير المياه  الجوفية في الأنبار وممثل دائرة زراعة الانبار ودائرة بيئة الأنبار و السادة مدراء المراكز والسادة رؤساء الأقسام في رئاسة الجامعة وعدد من  الباحثين والتدريسيين في كليات الجامعة الى التعرف على مفهوم التراث الطبيعي والحدائق الجيولوجية ومعايير إدراجها ضمن لوائح اليونيسكو، و تحديد أهم المواقع الجيولوجية الطبيعية في الصحراء الغربية ضمن محافظة الانبار كجيوبارك مستقبلي، و إلقاء الضوء على بعض الخصائص والقيم الطبيعية التي يتمتع بها كل موقع.

وفي ختام الندوة كرم السيد المساعد العلمي الشهادات للسيد المحاضر والمشاركين في الندوة.

 
عدد المشاهدات : 263