الرسالة والرؤية والاهداف

 الرؤية :

التميز الاكاديمي والريادة العلمية في مجال الهندسة المدنية بفروعها المتعددة وصولا الى الابداع العالمي.

 

الرسالة: 

توفير تعليم عالي الجودة للطلبة في مجال الهندسة المدنية وإعداد مهندسين مدنيين ذوي كفاءة عالية في تصميم و تنفيذ المشاريع الهندسية فضلا عن تمكنهم من مواصلة البحث العلمي في برامج الدراسات العليا مع تقديم الخدمة الهندسية لمجتمعهم.

 

الاهداف :

1-   اعداد الملاكات المتميزة في تخصص الهندسة المدنية وبالكفاءة التي تؤهلهم ليصبحوا قياديين في سوق العمل لخدمة التنمية الشاملة من خلال المساهمة في تنفيذ المشاريع وفتح آفاق جديدة من البحث العلمي للتطوير المستقبلي.

2-   اعداد مهندسين مدنيين مؤهلين بما يتناسب والمسؤوليات التي تنتظرهم في مواقع العمل من خلال تزويد الطلبة بأساسيات المعرفة في التخصصات الهندسية المساندة.

3-   غرس أخلاقيات مهنة المهندس المدني في نفوس الخريجين لتجنبهم الفساد والانحرافات التي لا تتناسب مع أخلاقيات المهنة.

4-   اعداد باحثين واكاديميين مؤهلين للتدريس والبحث العلمي في الجامعات الحكومية والاهلية من خلال فتح دراسات عليا في الهندسة المدنية او فروعها .

5-   تطوير البحوث العلمية المبتكرة في مجال الهندسة المدنية لدورها الأساسي في خدمة المجتمع وحل مشكلاته بما يخدم مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

6-   تقديم الاستشارات والخبرات الهندسية الى دوائر الدولة وشركات القطاع الخاص من خلال المكتب الاستشاري الهندسي لتلبي متطلبات المجتمع وتطوير التنمية محليا.