الرسالة والرؤية والاهداف

الرؤية:

ان يكون القسم رائدا على المستوى الوطني في التعليم والبحث العلمي في مجال هندسة السدود والموارد المائية متميزا بتخريج مهندسين على مستوى عالمي.

الرسالة:

لتوفير تعليم على مستوى عالي من خلال دمج مبادي العلوم والهندسة مع المهارات التقنية والإبداعية والتواصل، ولاجراء بحوث تطبيقية تجد حلول رائدة للتحديات التي تواجه هندسة السدود والموارد المائية.

اهداف البرنامج التعليمي:

1-    ان يكون للخريج حضور على الانترنت اما من خلال المؤسسات المهنية، شبكات التواصل الاجتماعي او من خلال النشاطات الأخرى والتي يبرز من خلالها الدور الذي تلعبه الإمكانيات التقنية الحديثة.

2-    ان يكون للخريج القدرة على استغلال الفرص للمساهمة في المجتمع من خلال المواقع التي يشغلها والتي تخص هندسة الموارد المائية، تصميم وانشاء المنشآت الهيدروليكية والشراكة مع القطاع الخاص والحكومي مثل المكاتب الاستشارية وشركات الانشاء. وان يكون للخريج القدرة ايضا على مواصلة الدراسات الاكاديمية العليا.

3-    ان يساهم الخريج بإضافات مهمه للمجال الذي اختاره اما من خلال النشر الأكاديمي او من خلال تطوير تصاميم او انشاءات جديدة والحصول على براءات اختراع وخصوصا في مجال المنشآت الهيدروليكية وهندسة الموارد المائية.

4-    ان يتمسك الخريج بالمدونات الاختصاصية في مجال عمله وان يتسم تصرفه بالالتزام بالمواصفات وبتحليل مهني يتسم بالثقة والمسؤولية وتقدير المخاطر والفوائد.

5-    ان يتمتع الخريج بمهارات عالية للتواصل من خلال الالقاء ومن خلال التواصل البناء مع زملاء العمل. كما يمكن للخريج ان يستخدم مهاراته في التواصل من اجل تشجيع جهود التعاون بين زملائه في العمل او لتمثيل شركته او مؤسسته لدى الجهات الأخرى.

 

6-    ان يكون للخريج القدرة على العمل بصورة مستقلة او مع فرق عمل متعددة الاختصاصات لتحقيق الأهداف الشخصية او المؤسساتية، تعشيق المجتمع او الخدمة العامة، خلق علاقات تلبي حاجة المجتمع، والمشاركة في التعليم لأمور تهم المجتمع.