الدكتور أحمد أنيس يشارك ضمن فريق بحثي بنشر بحث علمي في مجلة عالمية رصينة

الدكتور أحمد أنيس يشارك ضمن فريق بحثي بنشر بحث علمي في مجلة عالمية رصينة

 

شارك الدكتور أحمد أنيس العاني مسؤول وحدة الشؤون العلمية في كلية الهندسة - جامعة الأنبار ضمن فريق بحثي من جامعات عربية وأجنبية { سعودية وروسية } بنشر بحث علمي قيم في مجلة عالمية رصينة وهي { Materials }

 وهذه المجلة إحدى مجلات دار النشر العالمية ومصنفة ضمن مستوعبات سكوباس ومدرجة ضمن مستوعبات كلارفيت web sciehh وبمعامل تأثير 3/748 وسايت سكور 4/7 .

 

عنوان البحث : -

{{  Demolition waste Potential for Completely Cement-Free Binders }}

 

بسبب أعمال هدم المباني و الهياكل في العالم ، تتراكم مخلفات البناء والهدم بشكل كبير. تُستخدم هذه المواد بشكل فعال في العديد المجالات. الهدف من البحث هو دراسة شاملة لتكوين وخصائص النفايات الخرسانية لأجزاء مختلفة بهدف استخدامها الرشيد كمواد رابطة بدون اسمنت. تكمن الحداثة العلمية في حقيقة أن طبيعة عمليات تكوين هيكل مادة رابطة غير اسمنتية تعتمد على عملية تكسيرأجزاء المباني والهياكل المدمرة ، كنظام معقد متعدد الوظائف ، قد تم إثباتها نظريًا وتأكيدها تجريبيًا. تم تحديد نسب مختلفة من معادن الكلنكر غير المائي في خردة الخرسانة. تم إجراء دراسات هيكلية دقيقة شاملة حول إمكانية استخدام خردة الخرسانة كمادة رابطة باستخدام الفحص المجهري الإلكتروني وتحليل حيود الأشعة السينية والتحليل الحراري التفاضلي. لقد ثبت أنه بالنسبة للعينات الخالية من الأسمنت المحضرة من النعومات الأصغر (أقل من 0.315 ملم) ، تكون مقاومة الانضغاط أعلى بمقدار 1.5 - 2 مرة من العينات المأخوذة من الكسور الأكبر .