حلقة نقاشية ( سيمنار ) لطلبة الدراسات العليا في قسم الهندسة المدنية

حلقة نقاشية ( سيمنار ) لطلبة الدراسات العليا في قسم الهندسة المدنية

 نظم قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة - جامعة الأنبار بحضور أ.م.د أحمد طارق نعمان رئيس القسم وضمن فعاليات طلبة الدراسات العليا في القسم للعام الدراسي 2022/2023 { الفصل الثاني } اليوم الثلاثاء الموافق 24/1/2023 حلقة نقاشية ( سيمنار ) تحت عنوان : -

 

{{ Evaluating the performance of sustainable transport in the urban road network: the public transport network in the city of Ramadi }}

 

{{ تقييم أداء النقل المستدام في شبكة الطرق الحضريه : شبكة النقل العام في مدينة الرمادي }}

 

للطالبة الباحثة « رفل محمود خضير » تخصص هندسة طرق تحت إشراف : -

* أ.د       ثائر شاكر محمود .

* أ.م.د    حامد أحمد عواد .

 

تألفت لجنة المناقشة من السادة : -

* أ.م.د    حميد أسود محمد .

* م.د      ماهر شاكر محمود .

* م.د      دريد مؤيد عبد .

 

تهدف الدراسة : - إلى تقييم شبكة الطرق الحضرية  لمدينة الرمادي من نواحي النقل المستدام  وبالتركيز على خصائص شبكة النقل العام  بالإضافة إلى دراسة واقع حال شبكة الطرق الحضرية بالمدينة مع التركيز على شبكة الطرق الرئيسية. و تطبيق معايير استدامة النقل على شبكة الطرق. و تقييم اداء النقل العام من ضمن خدمات النقل في المدينة. و التوصل الى نموذج تخطيطي مستقبلي  للتحسينات اللازمة للشبكة في خاصية النقل العام .

 

تضمنت الدراسه : تحديد معاير الاستدامه وجمع البيانات من الموسسات الحكومية في مدينة الرمادي وتحديد المسارات الخاصه للنقل العام وتحدي أوزان للمعايير من خلال الخبراء واستخدم طريقه AHP للتحليل وبعد ذلك تقييم البدائل واختيار البديل الافضل .

 

حضر الحلقة النقاشية رئيس وأعضاء لجنتي الدراسات العليا واللجنة العلمية وعدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا لمرحلتي البحث والسنة التحضيرية في القسم .

 

إعلام الهندسة