وزير التعليم العالي والبحث العلمي يكرم عدد من طلبة الهندسة خلال الملتقى الاول للطلبة المبدعين والمبتكرين

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يكرم عدد من طلبة الهندسة خلال الملتقى الاول للطلبة المبدعين والمبتكرين

 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يكرم عدد من طلبة الهندسة خلال الملتقى الاول للطلبة المبدعين والمبتكرين 


جهود متميزة وإبداع وتألق متواصل لطلبة كلية الهندسة - جامعة الأنبار على مستوى الجامعة والوزارة ،،، جاء ذلك خلال الملتقى العلمي الأول للطلبة المبدعين والمبتكرين والمخترعين الذي أقيم برعاية السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على مدرجات قاعة أحمد إبن فضلان في المجمع التربوي الأثنين الموافق 7/5/2018 بحضور عدد من الشخصيات المهمة من الأكاديميين والأقتصاديين والمثقفين وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ،،، وقد أناب عن السيد رئيس جامعة الانبار. أ . د مشتاق طالب ندا مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بينما أناب عن عميد كلية الهندسة الدكتور مهند فياض الثلج رئيس قسم الهندسة الكهربائية .  

ألقى السيد معالي الوزير كلمة قال فيها ان الوزارة تمثل حاضنة علمية وأكاديمية للطلبة ولا سيما المبدعون والمبتكرون والمخترعون منهم الذين تمكنوا من صناعة قصص نجاح عراقية شقت طريقها نحو التميز والإبداع في جامعات المنطقة والعالم والشركات والمؤسسات الكبرى ،،، وأضاف سيادته أن مؤسسات الدولة المعنية بالتقنيات العلمية والتكنولوجية ومؤسسات القطاع الخاص مدعوه الى تجسير علاقاتها الإستثمارية مع مؤسسات التعليم العالي في إطار ما يسهم بالإفادة من مخرجات العملية التعليمية . 


وتضمن الملتقى عروضا" للإبتكارات الخاصة بالطلبة المبتكرين والإستماع الى موجز عن مشاريعهم وأفاق تطبيقاتها العملية وإمكانية تسويقها لشركات القطاع العام والخاص ،،، علما" إن الوزارة قد شكلت لجنة لإختيار المشاريع الفائزة وكان عدد المشاريع المطروحة بالمئات حيث تم إختيار 450 مشروع منها ،،، بعدها شكلت لجنة وقلص العدد الى 24 مشروع لغرض تكريمها من قبل معالي الوزير ومن تلك المشاريع تم إخيار 10 مشاريع متميزة جدا" .


الحمد لله وبفضله كانت حصة جامعة الانبار مشروعين وكلا المشروعين هما من كلية الهندسة .


** المشروع الاول ،،، لطالبة الماجستير ريم مزاحم جابر « قسم الهندسة الميكانيكية » المشرف عليها ا . د جمال وهيب حميد  .


** المشروع الثاني ،،، للطالبة أحمد باسم محمد « قسم الهندسة الكهربائية » المشرف عليه الدكتور أحمد عبد اللطيف عباس . 


هذا وحضر الملتقى كل من الدكتور قتيبة الحديثي رئيس قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة والدكتور أحمد عبد اللطيف عباس رئيس اللجنة العلمية في قسم الهندسة الكهربائية والمشرف على أحد المشاريع الفائزة .


مبارك لطلبتنا ولكيتنا هذا التكريم وهذا الإبداع والتميز والتألق .


إعلام الهندسة