رئيس جامعة الأنبار يلتقي عميد كلية الهندسة والكادر التدريسي

رئيس جامعة الأنبار يلتقي عميد كلية الهندسة والكادر التدريسي

 

رئيس جامعة الأنبار يلتقي عميد كلية الهندسة والكادر التدريسي ورئيس وأعضاء لجنة ABET 

من أجل مد جسور التواصل بين رئاسة الجامعة والكليات ولغرض الوقوف على أهم متطلبات المسيرة العلمية فيها ،،، إلتقى أ . د المهندس خالد بتال النجم رئيس جامعة الأنبار المحترم وبحضور أ . د إبراهيم أحمد الجميلي عميد كلية الهندسة والسادة معاوني العميد ورؤساء الأقسام العلمية بالكادر التدريسي ورئيس وأعضاء لجنة ( ABET ) في الكلية اليوم الثلاثاء الموافق 26/6/2018 في قاعة إبن الهيثم قسم الهندسة المدنية .

في بداية اللقاء رحب السيد عميد الكلية بالسيد رئيس الجامعة والسادة الحضور متمنيا" أن يكون هذا اللقاء مثمرا" وهادفا" ليساهم في تقدم الكلية وإرتقائها بالمستوى الذي يليق بها .

بعدها قدم السيد رئيس الجامعة شكره وتقديره للحضور متمنيا" للجميع التوفيق والنجاح في مهام عملهم .حيث أشاد سيادته خلال حديثه بوجود مؤشرات قوية وفاعلة للنشاط العلمي في الكلية وهذا ناتج من خلال العمل كفريق واحد والذي يؤدي بالتالي الى الأرتقاء بمستوى الكلية ومتطلباتها ،،، كما أكد السيد رئيس الجامعة على الأستمرار بالتدريس حسب متطلبات نظام ( ABET ) لغرض الحصول على الأعتمادية الأكاديمية مع ضرورة إعادة النظر في تشكيل اللجان الفرعية لتنفيذ هذه المتطلبات في الأقسام العلمية ،،، ومن الأمور الأخرى التي تطرق لها سياده هي التركيز على تطوير أساليب إلقاء المحاضرات من ناحية إستخدام العارض الضوئي وتعميم المحاضرات الألكترونية ،،، كذلك حث التدريسيين على تطوير مهاراتهم في مجال الحاسوب وإستخدام المكتبة الألكترونية ونشر بحوثهم العلمية في المجلات العالمية الرصينة .كما تم خلال اللقاء مناقشة موضوع إستحداث وحدة المختبرات في الكلية .