حلقة نقاشية عن بعد في قسم الهندسة الكهربائية عن التعليم الالكتروني

حلقة نقاشية عن بعد في قسم الهندسة الكهربائية عن التعليم الالكتروني

 

حلقة نقاشية لأساتذة ومهندسي وطلاب قسم الهندسة الكهربائية عن بعد.

نظم قسم الهندسة الكهربائية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار وضمن المنهاج العلمي والثقافي ( الفصل الثاني ) للعام الدراسي 2019/2020 حلقة نقاشية عن بعد بعنوان :

Google Meet

يوم الاربعاء الموافق 9/4/2020 .ألقت فيها المدرس المساعد « مريم رحيم» أحدى تدريسيات القسم محاضرتها والتي أوضحت فيها استخدام غرفة اللقاءات الفيديوية لاستخدام التعليم الألكتروني.

اطلقت كوكل خاصية تسجيل المحاضرات وحفظها مباشرة بالكوكل درايف ضمن تطبيق Google Meet/Hangout وامكانية البث المباشر لما يصل إلى 100 ألف مشاهد داخل النطاق. علما هذه الميزة كانت متوفرة سابقا فقط لاصدار G suite enterprise

يتميز تطبيق Meet بأنه متكامل كليًا مع G Suite ، حتى تتمكن من الانضمام إلى المحاضرة مباشرةً من تقويم في الصف الالكتروني أو دعوة بريد إلكتروني او دعوة عن طريق رابط. وانضمامك يكون من جهاز كمبيوتر، أو الهاتف.

توجد امكانية من خلال تطبيقات iOS وAndroid المصممة خصيصًا للعمل مع Meet، يمكنك الاطلاع على محاضراتك اليومية وجميع المعلومات المهمة من التقويم، ثم الانضمام بنقرة واحدة. التطبيق آمن لكونه يتفاعل مع الطلاب والتدريسيين ضمن نطاق ايميل الجامعة الرسمي ، جميع عمليات بث الفيديو والصوت في Meet مشفرة. ويمكن للمستخدمين الانضمام بأمان. وكذلك للتطبيق ميزة انه بإمكان التدريسي السماح للطالب بطرح الاسئلة حول المادة العلمية اما عن طريق الكتابة او الصوت وبشكل مباشر.. وايضا بامكان التدريسي تحديد اعداد الطلاب الذين يحضرون للمحاضرة ...

لانضمام الطالب او التدريسي فهو بحاجة الى جهاز الحاسوب والايميل الرسمي الجامعي فقط. وبامكان الطالب من الانضمام للسهولة باستخدام تطبيق MEET من متجر التطبيقات.

التوصيات: يجب على التدريسيين تحديد الوقت المناسب للمحاضرة مع الطلبة لضمان اشتراك اكبر عدد من الطلبة وبالنسبة للطلبة الذين لديهم ظروف خاصة فان لهذا التطبيق خصيصا انه بعد انتهاء المحاضرة سوف تخزن المحاضرة في كوكل درايف وبهذي الحالة تم ضمان فائدة الطلبة.

روابط التطبيق من الموبايل

اندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details

في حالة عدم توفره في بلدك فيمكنك تحميله من هنا:

https://google-inc-meet.en.aptoide.com/

أيفون:

https://apps.apple.com//hangouts-meet-by-goog/id1013231476

هذا وحضر هذه الحلقة السيد رئيس القسم ورئيس وأعضاء اللجنة العلمية وكافة التدريسيين في القسم المحترمون .

إعلام الهندسة