بناءاُ على الدعوة الموجهه من جامعة دهوك الى كلية الهندسة

بناءاُ على الدعوة الموجهه من جامعة دهوك الى كلية الهندسة

 

 

 بناءاُ على الدعوة الموجهه الى كلية الهندسة - جامعة الأنبار شارك عدد من تدريسيي الكلية وهم كل من : ا.م.د. شيلان محمود حمه و م.د. أحمد دلف أحمد و م.م. سيف سعد منصور التدريسيون في كلية الهندسة  في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لهندسة وعلوم المواد الذي إنُعقد في رحاب جامعة دهوك للفترة من 6 - 7 تشرين الأول عام 2021 ببحث علمي مشترك تحت عنوان

 Efficiency  of Waste Eggshell as Powder on Some Mortar's Fresh and Hardened Properties

 شارك بعرضه م.م. سيف سعد منصور تناول فيه كيفية إستخدام مسحوق مخلفات قشور البيض كبديل جزئي عن الأسمنت ودراسة تأثيراتها على الخرسانة وفوائدها من الناحية البيئية والأقتصادية ،،، وقد بينت نتائج البحث و إستناداً على النتائج المختبرية أن النسبة المثلى للأسبتدال هي ٤ % أي أنه يمكن الأستفادة من البحث في الجانب العملي.

هذا وكان المؤتمر قد ناقش جميع المواضيع المتعلقة بالمواد في مجال الهندسة ( هندسة مواد، هندسة كيمياوية ، هندسة ميكانيكية ، هندسة مدنية ، هندسة بيئية ، هندسة نفط وبتروكيماويات ، هندسة حيوية ... وغيرها ) .

 

 أما في مجال العلوم فقد ناقش المؤتمر مواضيع ( علوم الكيمياء ، علوم الفيزياء ، علوم الجيولوجيا ، علوم الحياة ،  النانوتكنولوجي وغيرها ) .

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر عقد بالصيغتين (( الحضوري والألكتروني )) وبمشاركة عدد من الجامعات العراقية منها جامعة ( دهوك - النهرين - البصرة - واسط - تكريت ) ،  وجامعة برليس الماليزية ، وجامعة العلوم الماليزية  - وجامعة برمنغهام - المملكة المتحدة وبحضور العديد من الباحثين والباحثات العرب والأجانب  .

 علما ان جميع البحوث سيتم نشرها في إحدى المجلات أدناه : -

Materials Science Forum [Scopus, CiteScore: 0.7]

Key Engineering Materials [Scopus, CiteScore: 0.8]

Defect and Diffusion Forum [Scopus, CiteScore: 1.1]

AIP: Conference Proceedings [Scopus, CiteScore: 0.6]

 إضافة الى ذلك سيتم إختيار عدد من بحوث المؤتمر ليتم نشرها في مجلة:

Journal of Renewable Materials

[Scopus, CiteScore: 1.7 Q2 & Clarivate WOS, Impact Factor: 1.34]