القبول الموازي              بدء التسجيل للعام الدراسي 2018- 2019              الطلاب الجدد              ندوة علمية              مشاركة في مؤتمر

 المختبرات العلمية
 

المختبرات العلمية في كلية التربية للعلوم الانسانية

   

   تضم كلية التربية للعلوم الانسانية ضمن بناياتها ثلاث مختبرات علمية رئيسية يتم فيها تدريب وتطوير و تنمية مهارات الطلبة واعدادهم اعدادا اكاديميا على مستوى عالي من التدريب لخلق جيل من الخريجين الاكفاء. لكن هذه المختبرات تعرضت اغلبها الى السرقة والتدمير نتيجة احتلال الجامعة من قبل خفافيش الظلام وزمر الارهاب ونتيجة العمليات العسكرية التي شهدتها الجامعة قبل سنتين. والان تسعى عمادة الكلية جاهدة الى اعادة هذه المختبرات الى افضل من ذي قبل بعد ان اوعدت رئاسة جامعة الانبار بأنها ستكون لها الاولوية والاسبقية اثناء تجهيز مختبرات الجامعة والمختبرات هي :

 

ت
اسم المختبر العلمي
قسم المختبر
مسؤول المختبر
اختصاص المسؤول
1
الحاسوب
العمادة
م.م. عثمان ابراهيم
علوم الحاسبات
2
نظم المعلومات الجغرافية
الجغرافية
د. امير محمد خلف
الجغرافية
3
الصوت
اللغة الانكليزية
د. فؤاد جاسم محمد
اللغة الانكليزية

 

 

1-    مختبر الحاسوب : وهو المختبر الرئيسي لكلية التربية للعوم الانسانية الذي تدرس فيه المادة العملية لمهارات الحاساوب وبرامجه حيث يتم فيه تدريب الطلبة على استخدام البرامج وتطوير المهارات والقضاء على امية الحاسوب بين ابنائنا الطلبة في الاقسام الستة.

 

2-     مختبر نظم المعلومات الجغرافية (GIS) :

يهدف القائمون على مختبر نظم المعلومات الجغرافية إلى نشر ثقافة استخدام هذا النظام في الأوساط العلمية والمهنية والارتقاء بمستوى الاستخدام ليشمل تطبيقات كافة المجالات وإعتمادها في التحليل وإظهار النتائج وخصوصا في البحوث والدراسات نظرا لإتساع البيانات وسعة المساحات وتماشيا مع التطور التقني والتكنولوجي في المجالات المختلفة

الخدمات التي يقدمها المختبر 

يقدم مختبر نظم المعلومات الجغرافية GIS الخدمات التالية :

1. إلقاء المحاضرات والتدريب العملي على برامج نظم المعلومات الجغرافية لطلبة الكلية

2. إعداد الخرائط اللازمة لبحوث ودراسات المنتسبين

3. إعطاء الدورات التدريبية الخاصة باستخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية

4. إعداد الخرائط اللازمة لتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في المجالات المختلفة للجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية.

5. إعداد المناهج والبحوث التي تراها الكلية ضرورية لرفد الحركة العلمية وتطور إستخدام التقنيات في التعليم الجامعي.

 

3- مختبر الصوت في قسم اللغة الانكليزية:

 مختبر الصوت لقسم الانكليزي الذي يعد من المشاريع المهمة في الكلية في رفع المستوى العلمي للطالب الجامعي ويعمل على بناء الصفة الصوتية للطالب وخاصةً المرحلة الاولى لانها المرحلة الاساسية بتعلم اساسيات الصوت وكيفية النطق ، ويحتوي مختبر الصوت على لوحة التحكم الرئيسية والتي تقوم بتنظيم عملية ايصال الصوت لجميع الطلبة حسب كابينات الجلوس وعددها (40) كما يحتوي على (40) جهاز حاسوب وشاشة ذكية بالإضافة الى جهاز العرض (داتا شو ) و(40) هيد فون. يذكر ان قسم اللغة الانكليزية تأسس سنة 1987 م  ويهدف الى اعداد مدرسين لغة انكليزية اكفاء يمتلكون المهارات الاساسية للتدريس وتطوير قابلياتهم على الكلام والتواصل اللغوي والتعبير والمنطق السليم. والصور التالية لبعض ما تبقى من تجهيزات المختبر.

 

 

 

 

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم