وحدة المساواة بين الجنسين

 


مشاركة وحدة المساواة بين الجنسين في الملتقى الثقافي الدولي الاول للقضاء على العنف ضد المرأة

بالتعاون مع جامعة كربلاء، شارك السيد مسؤول وحدة المساواة بين الجنسين أ.م.د. فؤاد محمد فريح في الملتقى الثقافي الدولي الاول للقضاء على العنف ضد المرأة الذي اقامته جامعة كربلاء وذلك يوم الخميس الموافق 8/12/2022م . تضمنت المشاركة المحاضرة العلمية الموسومة "العنف القائم على النوع: رؤية نفسية لواقع المجتمع العراقي". تضمنت المحاضرة عدة محاور اهمها:

-       تسليط الضوء على النوع الاجتماعي: المفهوم والفروقات

-       مدى انتشار الظاهرة، الاثار النفسية والطبية

 -       طرق واليات للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي

  

 

 __________________________________________________________________________________________________________________________________

شارك فريق من جامعة الانبار في دورة تدريبية بعنوان "الشراكات والمساواة بين النوع الاجتماعي" بالاضافة الى خمس جامعات عراقية اخرى (جامعة صلاح الدين، جامعة البصرة، جامعة الموصل، جامعة كربلاء، جامعة الكوفة) بالاضافة الى جامعة فاخننكن الهولندية ومنظمة اكرا الهولندية. شملت الدورة التدريبية محاضرات لمدة يومين (6-7/ 8/ 2022) تخللها عرض تقديمي لمدى الانجاز الذي تحقق في هذا المشروع قدمه مسؤول وحدة المساواة بين الجنسين (أ.م.د. فؤاد محمد فريح)، ثم لقاءات مع السيد رئيس جامعة كربلاء والسيد محافظ كربلاء ورئيس جامعة الزهراء للبنات.

 

 

 ______________________________________________________________________________________________________________________________________________

قدم أ.م.د. فؤاد محمد فريح ممثل جامعة الانبار في مشروع المساواة بين الجنسين(Gender Equality) دورة تدريبية لمجموعة من طلبة كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة الأنبار ولمختلف المراحل وذلك يوم الاحد الموافق 8-5-2022م على قاعة الدراسات العليا في قسم العلوم التربوية والنفسية. تضمنت الدورة محاور مهمة منها:

1- العنف القائم على النوع Gender Based Violence GBV.

2- التحرش بمختلف أنواع Harassment .