لاختبار الالكتروني لمادة اللغة الانكليزية              المؤتمر الابداعي الطلابي              رئيس جامعة الكوفة يستقبل وفد جامعة الانبار              مجلس الكلية              ورشة عمل دولية

 رؤية و رسالة واهداف القسم
 

رؤية ورسالة وأهداف قسم العلوم التربوية والنفسية 2018-2019

الرؤية :-

 تحقيق التميز والريادة في التعليم الجامعي والبحث العلمي على المستوى المحلي والدولي في مجال إعداد المدرسين والباحثين المختصين في العلوم التربوية والنفسية ومواكبة التطورات العلمية والمهنية وتحقيق الشراكة المجتمعية محليا وإقليمياً .

الرسالة :-

يسعى القسم إلى إعداد مدرسين وباحثين متخصصين في العلوم التربوية والنفسية مؤهلين برسالتهم وقادرين على الإبداع والمنافسة في سوق العمل وذلك بتوفير الخبرات العلمية والعملية والمعرفية والبحثية بما يضمن حسن الأداء وتحقيق الأهداف .

أهداف القسم العامة :-

1.     الإسهام في أداء وظائف الجامعة الثلاثة ( التعليم ، والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع ) .

2.    توفير البيئة الجامعية الملائمة التي تحفز قدرات الطلبة على التفكير والإبداع .

3.    إعداد الطلبة إعداداً علمياً ومهنياً وثقافياً ، وتمكينهم من معرفة الحقائق والمفاهيم والنظريات التربوية والنفسية ، واستيعاب المبادئ الأساسية التي تؤهلهم للتدريس والبحث العلمي والإرشاد النفسي والتربوي في مؤسسات وزارة التربية  والمؤسسات الاجتماعية والنفسية والتربوية الأخرى .

4.    تلبية حاجات المجتمع وسوق العمل بمختصين مؤهلين تأهيلاً تربوياً ونفسياً عالياً وقادرين على حل المشكلات ومعالجتها على وفق معايير علمية دقيقة .

5.    تمكين الطلبة من تطبيق الأساليب العلمية في معالجة المشكلات والمواقف الحياتية والمهنية وتنمية القدرة على تحليل هذه الأساليب والحكم عليها في معايير محددة .

6.    تمكين الخريج من مواصلة دراسته العليا ، واستيعابه المستجدات العلمية والتطورات في مجال العلوم التربوية والنفسية وإتقانه أساليب البحث العلمي .

7.    تقديم الخدمات التربوية والنفسية والإرشادية والعلاجية للطلبة والمواطنين على حد سواء في مجالات العلاج النفسي والإرشاد التعليمي والتوجيه المهني .

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم